-

اقتصاد

تاريخ النشر - 27-10-2020 10:49 AM     عدد المشاهدات 393    | عدد التعليقات 0

البغدادي تشارك في اجتماعات قمة دول العشرين ممثلة عن القطاع الخاص

الهاشمية نيوز - شاركت الدكتورة ريم البغدادي في إجتماعات قمه دول العشرين محور التمكين الإقتصادي للمرأه ممثلة عن القطاع الخاص في المملكه الأردنيه الهاشميه . وتترأس القمه هذا العام المملكة العربية السعودية والتي عملت على الإستمرار في تضمين تحالف EMPOWER الذي تأسس العام الماضي في اليابان والذي يهدف إلى دعم السيدات للوصول إلى المراكز الإداريه العليا ومجالس الإداره في القطاع الخاص وذلك تحقيقا لمبادئ التنميه المستدامه وتحديدا المؤشر 5.5.2 .
وثمنت الدكتوره البغدادي الدعم اللوجستي الذي قدمته وزارة الشؤون السياسيه والبرلمانيه ووزاره التخطيط والتعاون الدولي لإنجاح الإجتماعات .
وقدمت الدكتوره البغدادي خلال الإجتماعات التى عقدت منذ بدايه العام أفضل الممارسات في المملكه والتى تدعم توجه التحالف في تطوير قدرات السيدات للوصول الى المراكز القياديه في القطاع الخاص .
ويشارك في الإجتماعات كل من منظمه العمل الدوليه (ILO ) ومنظمه التعاون والتنميه الإقتصاديه ( OECD ) ، وقد قدمت تقارير المنظمات الدوليه وصف للحال في الدول المشاركه وأفضل الممارسات في كل دوله لتبادل الخبرات بين الدول المشاركه في هذا المجال . وبناء على التقارير المقدمه لم تصل أي دوله للنسبه المستهدفه والتى تحقق العداله في العمل وهي 50% .
وأضافت البغدادي أن مخرجات ونتائج الإجتماعات سيتم عرضها على شكل تقارير في إجتماع القمه لرؤساء الدول الذي سيقام في شهر تشرين الثاني هذا العام ويشارك به جلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم.
وخلال سؤالها عن أهم الممارسات التى إنتهجتها المملكه لدعم السيدات للوصول للمراكز القياديه في القطاعين العام والخاص أوضحت الدكتوره البغدادي أن اللجنه الوزاريه لتمكين المرأه والتى يرأسها موسى المعايطه وزير الشؤون السياسيه والبرلمانية واللجنة الوطنية لشؤون المرأه تعمل على مستوى التشريعات والقوانين لدعم المرأه الأردنية .
أما في القطاع الخاص فإن تأسيس مجلس السيدات الصناعيات تحت مظله غرفه صناعه عمان يعتبر من أهم الممارسات لتطوير قدرات السيدات الصناعيات ودعمهن ، إضافه للعديد من منظمات المجتمع المدني ولعل أبرزها ما يقوم به ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني من جهود الحشد والتأييد لدعم قضايا السيدات للوصول للمراكز القياديه .
وأضافت البغدادي أننا الآن نعمل مع عدد من الشركات الداعمه للمرأه والملتزمه بتطبيق مؤشرات التنميه المستدامه في القطاع الخاص لتكون جزءا من التحالف






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :