-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 11-10-2020 10:37 AM     عدد المشاهدات 175    | عدد التعليقات 0

حـَكي

الهاشمية -
ماجد شاهين

( 1 )
الحكمة ُ لا تنفد ، والمحبة والصبر و « اناقة الروح والقلم واللّسان « ... لكن ّ كثيرين يوارونها و يقلّلون حضورها في أوقاتهم و ربّما يغلقون دونها الشبابيك فتنأى و تذوي و تخبو جذوتها أو تكاد .
( 2 )
يحوزون أشياء كثيرة باذخة الثمن و يهرقون المال في الصحون و اللهو .. لكنّهم لا يملكون رصيدا ً من الحكمة والحب والصبر والنقاء !
( 3 )
يغرقونه بالمدح ِ و يغدقون عليه « عسل الكلام « في العلن ، لكنّهم يشتمونه في سرّهم !
يحدث ذلك في زوايا و مطاح ومواسم كثيرة.
( 4 )
« وَحْل الحكي « ، ثمّة من يصنعه لكي يعلق بأردية الناس و « تلتصق « رائحته بهم .. ثمّة من يُرسِل العفن َ في الهواء لكي يخنق َ الناس و يطرد طيور الشجر !
( 5 )
من الناس من يطيل النظر إلى قميصك لاكتشاف لونه و نوع قماشه .. و ينظرون إلى أزراره و ياقته !
وآخرون كثيرون من الناس ، و منهم قريبون منك ، يحاولون إطالة النظر وإدامته والتحديق بشكل مكثّف إلى « جيوب القميص « .. ففي زماننا صارت جيوب القميص أكثر جدوى من الشخص الذي يرتديه !
تفقّدوا قمصانكم و اجعلوها بلا جيوب أو اخلعوا جيوبها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :