-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-10-2020 09:39 AM     عدد المشاهدات 389    | عدد التعليقات 0

الخلايلة يؤكد أهمية الوقف لما يحققه من أبعاد اقتصادية وتنموية واجتماعية

الهاشمية نيوز - سلم وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة محافظ مادبا علي الماضي مساعدات عينية ونقدية لتوزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة بمنطقة تيم بمادبا.

وقال الخلايلة خلال رعايته امس الخيري في منطقة التيم بمحافظة الذي أقيم ضمن أوامر الدفاع والالتزام بالتباعد أنه وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بضرورة النزول للميدان وتلمس احتياجات المواطنين دأبت وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة على اقامة ايام خيرية في مناطق جيوب الفقر بجميع محافظات المملكة، لتقديم ما أمكن من مساعدات عينية ونقدية وترميم منازل أسر فقيرة وتوزيع المشاريع الإنتاجية على الأسر المحتاجة.

وأشار إلى أن صندوق الزكاة وبالتعاون مع مديرية البرامج الوقفية في وزارة الأوقاف قام بتخصيص 400 قسيمة غذائية، ومساعدات مالية مقدارها 100دينار لطلبة العلم الفقراء، والأيتام مناصفة بواقع 100طالب علم ويتيم توزع على أبناء المنطقة.

ووجه الخلايلة مديرية أوقاف مادبا الى إعداد دراسة للمنازل التي تحتاج إلى ترميم ليتم ترميمها على نفقة صندوق الزكاة والبرامج الوقفية ودراسة أخرى لعدد من الأسر المحتاجة والتي لا تتلقى دخلا شهريا ثابتا ضمن الشروط والأنظمة المعمول بها لتقديم مساعدات دائمة لها. من جهة أخرى أكد الخلايلة أهمية الوقف وضرورته لما يحققه من أبعاد اقتصادية وتنموية واجتماعية ويعود بالنفع العام على الأسر المحتاجة والمجتمع، مؤكدا على أن عوائد استثمارات الوقف لا تذهب لخزينة الدولة أو تدرج ضمن الموازنة العامة، إنما تنفق ضمن أوجه الأنفاق التي أقرها مجلس الأوقاف.

وأوضح أن أي وقف استثماري أو غيره يعود ملكيته للوقف فيما تمارس وزارة الأوقاف إدارته والإشراف عليه فقط، مشيرا إلى أن ما يميز الأردن هو المحافظة على الأملاك الوقفية.

من جهته أشاد محافظ مادبا علي الماضي بالجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة والتي تقوم على تقديم الخدمات والمساعدات للأسر الفقيرة، فضلا عن تعزيز ثقافة التكافل الإجتماعي بين أبناء المجتمع من خلال تلمس حاجات الفقراء والمحتاجين لا سيما ونحن نعيش ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا. وأشار الماضي إلى أن المساعدات العينية والنقدية التي سلمها الوزير الخلايلة سيتم ايصالها لمستحقيها في منطقة التيم خلال فترة زمنية وجيزة وبالتعاون مع مديرية أوقاف مادبا والجهات المعنية.

واستعرض رئيس مجلس محافظة مادبا الدكتور يوسف الغليلات، ورئيس بلدية مادبا الكبرى احمد الفساطلة عدد من المطالب والقضايا التي تقع ضمن اختصاص وزارة الأوقاف من بينها تأمين أئمة ومؤذنين لعدد من المساجد التي تعاني من نقص في الموظفين، وفرز المساجد المقامة على أراضي تعود ملكيتها إلى بلدية مادبا، حيث أوعز الوزير الخلايلة بتشكيل لجنة من أجل فرز جميع الأراضي المقام عليها مساجد وتتبع لبلديات المحافظة وتسجيلها باسم الوقف.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :