-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 07-10-2020 10:38 AM     عدد المشاهدات 437    | عدد التعليقات 0

مولود ينزع الكمامة عن وجه الطبيب

الهاشمية نيوز - صورةٌ نشرها الأخصائي في الأمراض النسائية والتوليد، الدكتور سامر شعيب، على صفحته على "انستغرام"، مرفقة بعبارة: "كلنا نريد إشارة، لنزع الكمامة، والعودة إلى حياتنا الطبيعية"، كانت كفيلة بإحداث ضجة مليئة بالأمل عند مستخدمي هذه المنصة، إذ انتشرت الصورة سريعًا في خانة "قصة أو Story" مع عبارات إيجابية ترتبط بالتمني والحياة والرجاء بالتخلص قريبًا من هذا الوباء العالمي.

قصة هذا المولود الذي نزع كمامة الدكتور شعيب متمسكاً بالحياة، كأنه يعلم بشكل فطري، أنّ الفيروس التاجي أوقف عقارب الساعة ومعها تفاصيل الحياة اليومية وسهرات العائلة والضحك اللامتناهي رغم قسوتها في بعض الأيام. أحدثت حركته مفاجأة عند الطبيب، الذي توقع إشارة منه من خلال البكاء والتنفس وشدّ العصب، لكنّه، لم يتوقع أنّ يكون عصبه قوياً لدرجة نزع الكمامة.

هذه الصورة العفوية التي التقطها الوالد في غرفة العمليات في أحد مستشفيات مدينة دبي، أثناء خضوع زوجته ل#ولادة قيصرية، يوثق من خلال عدسته هذه "اللحظات التي لا تعوض"، كانت للتوأمين معًا، إلا أنّ أخته سبقته إلى الحياة ببعض الوقت. وعن مشاعر الطبيب التي لا توصف، اختصرها بالتجدد إذ "أنه لا يتعود عليها الانسان"، فمع كل ولادة قصة ومشاعر تعاش للمرة الأولى.

مخاطر الولادة في كورونا

وبالرغم من اتخاذ الاجراءات الوقائية لأقصى الحدود، إلا أنّه وحرصًا على سلامة الطاقم الطبي، أشار الأخصائي في الأمراض النسائية والتوليد إلى الإرشادات الطبية التي تتبع في زمن كورونا، وهي تتمثل بإجراء فحص الحامل قبل دخولها إلى المستشفى، وفي حال، أظهرت النتيجة إيجابية فحصها، تحول إلى مستشفى آخر، يعنى باستقبال الحوامل المصابات بالفيروس، من أجل توليدهن مع ارتداء الفريق الطبي الثياب الخاصة بكورونا لعدم انتقال العدوى.

وحول التخوف من انتقال كورونا من المصابة إلى الجنين، أكد شعيب أنّ الصور الشعاعية تؤكد سلامة الطفل، إضافة إلى عدم إحداث الفيروس أي تشوهات خلقية. لكنّ، تبقى مسألة الرضاعة معلقة حتى الآن، في ظلّ غياب دراسات كافية حول هذا الموضوع، مع الالتزام بتوصيات منظمة الصحية العالمية بعدم الرضاعة الطبيعية من الأم المصابة لطفلها.

ووجه رسالة إلى كل حامل تنتظر وضع جنينها في زمن كورونا: "لا تسمحوا للخوف من سرقة اللحظة الجميلة التي تنتظركم، أنتن أمام تجارب عاطفية ثمينة وبناء عائلة جديدة، فقط عشن هذه الأوقات بكامل مشاعركن".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :