-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-10-2020 09:29 AM     عدد المشاهدات 314    | عدد التعليقات 0

استحداث مختبر لفحوصات كورونا بمستشفى رحمة و40 جهاز تنفس اصطناعي جديد لاربد

الهاشمية نيوز - قرر وزير الصحة الدكتور سعد جابر استحداث مختبر متخصص لاجراء فحوصات كورونا في مستشفى الاميرة رحمة للاطفال يخدم محافظة اربد.

وقال مدير صحة محافظة اربد الدكتور رياض الشياب "للدستور" انه تم وضع وزير الصحة الدكتور سعد جابر بحصول تاخير بظهور نتائج عينات فحص كورنا لخمسة وستة ايام لعينات محافظة اربد مما يؤدي لحصول ارباك وضغط، مبينا ان المختبر الجديد سيكون جاهزا اعتبارا من صباح الثلاثاء القادم وسيكون متاحا لاجراء فحوصات يومية تصل ل 1000 ـ 1200 عينة كورونا يوميا بحيث تظهر نتائجها بنفس اليوم وبالتالي تسريع ظهور النتائج دون تاخيرها حيث سيتم رفد المختبر بالأجهزة والكوادر الطبية والفنية المؤهلة.

ولفت الشياب الى انه تم رفد المختبر بجهاز فحص عينات كورونا( PCR) واختصاصيين من مركز الوزارة للعمل على الجهاز في حين تم تدريب عشرة فنيين من كوادر المديرية للعمل عليه.

وقال الشياب "للدستور" ان جميع العينات التي سيتم جمعها من مختلف مناطق محافظة اربد سيتم فحصها داخل المختبر الجديد في مستشفى الاميرة رحمة لطب الاطفال دون الحاجة الى ارسالها الى المختبر المركزي في عمان وهو ما من شانه تسريع علمية ظهور النتائج وسرعة التعامل مع الحالات الايجابية والمخالطين وتقليص زمن الاستجابة للتعاطي معها.

واشار الى ان وزير الصحة اوعز بتزويد مستشفيات الاميرة بسمة واليرموك والرمثا ب 40 جهاز تنفس اصطناعي للحالات التي تحتاج للعناية الحثيثة لافتا الى انه سيصار الى استلامها نهاية الاسبوع الحالي مؤكدا ان هذه الاجهزة ستخدم المرضى ولن نحتاج لتحويل مرضى كورونا لمستشفيات عمان من اجل متابعتها وانما سيتم الاشراف على وضعها الصحي بمستشفيات اربد .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :