-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-10-2020 09:29 AM     عدد المشاهدات 385    | عدد التعليقات 0

الرصيفة: مستشفى الامير فيصـل يستقبـل الحالات الطارئة فقط

الهاشمية نيوز - اتخذت الأجهزة الصحية في لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء سلسلة من الإجراءات الاحترازية في اعقاب اصابة 32 شخصا من العاملين في مستشفى الامير فيصل بفيروس كوفيد 19 .

وفي إطار جهودها الرامية للتوسع باعمال التعقيم بما يتوافق بتفعيل استراتيجيات السلامة العامة، بطاقتها القصوى نظرا للظرف الراهن في مجابهة فيروس كورونا، نفذت ادارة مستشفى الأمير فيصل في لواء الرصيفة حملة تعقيم وتظهير شملت كافة اقسام المستشفى .

وبين مدير المستشفى الدكتور نشات فرح ان المستشفى يستقبل حاليا فقط الحالات الطبية الطارئة ويتم اجراء العمليات الطبية الضرورية فيها. واضاف في تصريح صحفي ان عدد العاملين في المستشفى 750 بين طبيب وممرض وموظف ، وان الإدارة أجرت فحص كوفيد 19 لجميع العاملين في المستشفى وان المصابين حتى اللحظة بلغ عددهم 32 موزعين على مختلف الاقسام الطبية والادارية ومنهم ستة ممرضين.

وقال ان بعض الحالات يجري تحويلها الى مستشفى الزرقاء الحكومي، مناشدا المواطنين عدم مراجعة المستشفى في الوقت الحالي الا للحالات المستعصية الطارئة او حالات الاشتباه باصابتها بكورونا ، موضحا بأن ادارة المستشفى تسعى لتفنين جهود الكوادر العاملة في المستشفى والتي تعمل بطاقتها القصوى تحت تلك الظروف، لصالح الحالات الي تحتاج فعليا لجهود الكوادر.

واكد انه تم اتخاذ تدابير وقائية خاصة منها تخفيض أعداد الموظفين إلى 50 % لإدامة العمل ودمج قسمي الباطني والجراحة. وبين أنه تم عزل عدد من الكوادر الصحية لمدة 14 يوماً.

وقال رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور ان بلدية الرصيفة شكلت ست فرق متخصصة بحملات الرش مشيرا الى ان الفرق الست قامت بتعقيم كافة مناطق المدينة مع التركيز على المنطقة المحيطة بمستشفى ياجوز وذلك في اعقاب ظهور حالات في اوساط العاملين في المستشفى، مشيرا إلى ان الفرق تقوم بتعقيم الدوائر الحكومية من الداخل والاسواق التجارية والشوارع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :