-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-09-2020 09:16 AM     عدد المشاهدات 368    | عدد التعليقات 0

الوقاية سلاحنا لمكافحة وباء الكورونا .. وأهمية الالتزام وارتداء الكمامات والقفازات

الهاشمية نيوز - دعا محافظ الطفيلة الدكتور خالد الجبور الدوائر الرسمية في المحافظة الى ضرورة مواصلة تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل اجراءات معاملاتهم والاسراع في انجازها مع العمل على الالتزام بالتعليمات الرسمية حيال التباعد الاجتماعي للمراجعين للدوائر الرسمية والالتزام بالشروط الصحية حفاظا على صحتهم من انتشار فيروس كورونا
وأكد خلال جولة تفقدية لعدد من الدوائر الرسمية في المحافظة امس ، على اهمية تكاتف الجميع من مواطنين وموظفين في ظل معطيات تزايد حالات الاصابات بفيروس كورونا بالعمل على الالتزام بالتعليمات الصحية حيال ارتداء الكمامات والقفازات والابتعاد عن التجمعات في المناسبات المختلفة ، مؤكدا على وعي المواطنين في المحافظة للوقاية من فيروس كورونا حيث تم تسجيل إصابات تراكمية منذ بداية جائحة كورونا بلغت أربع حالات معظمها لأشخاص يعملون خارج الطفيلة .
بدورهم اكد مديرو الدوائر الرسمية على سعي دوائرهم لبذل الجهود والمهام المناطة في مؤسساتهم للدفع بمسيرة الانجاز والتطوير وتقديم افضل الخدمات للمواطنين و تسهيل معاملات المراجعين بالسرعة المطلوبة وتقديم الخدمات الحكومية بكفاءة وفاعلية بعيدا عن الروتين أو تأخير إنجاز معاملات المواطنين ، وتعزيز منظومة القيم في العمل العام ومصالح المواطنين ، مثلما الالتزام بالشروط الصحية لمنع انتشار فيروس كورونا بالزام المراجعين بوقاية انفسهم وارتداء الكمامات والقفازات اثناء تسير معاملاتهم .
جرش
اكد مدير صحة جرش الدكتور محمد الطحان ان سلاحنا الذي يجب ان نتمسك به افرادا وجماعات يتمثل بالالتزام التام بسبل الوقاية الشخصية من حيث ارتداء الكمامات وقفازات اليدين والتباعد الجسدي والتي تشكل الركيزة الاساسية في عدم نقل الفيروس من شخص مصاب الى اخر سليم .
واضاف الدكتور الطحان في حديث « للدستور» اليوم ان مديرية الصحة تعمل بتنسيق تام مع وزارة الصحة وتنفيذ اوامر الدفاع بدقة مؤكدا ان فرق الاستقصاء الوبائي تعمل في كافة انحاء المحافظة وخاصة التجمعات السكانية وتلك الاماكن التي يرتادها المواطنون من اسواق تجارية وغيرها وتقوم بسحب العينات وفحصها مبينا انه لا توجد بؤر وبائية في مناطق المحافظة وان عدد الاصابات فيها والبالغ 53 حالة منذ بداية الجائحة ولغاية الان هي نتيجة مخالطين لمصابين من خارج المحافظة .
وشدد الدكتور الطحان على ان الضمانة الاكيدة لحماية المواطنين من الاصابة تتمثل بالالتزام التام باشتراطات السلامة العامة تباعدا وارتداء لواقيات الوجه والايدي والتخلص من الكثير من العادات الاجتماعية المتبعة سابقا كالمصافحة او التقبيل او التجمعات وما شابهها .
وقال ان هناك تنسيق مستمر ايضا مع الحاكمية الادارية والبلديات وكافة الجهات ذات العلاقة في عمليات التعقيم المستمر لا سيما الامان التي تثبت فيها اصابة بهذا الوباء .
السلط
أعلنت بلدية معدي الجديدة تعليق الدوام فيها لمدة 48 ساعة ،بعد إصابة رئيسها فندي الياصجين بفايروس كورونا مساء امس .
واضافت البلدية في نشرة اعلامية لها ان فرق التقصي الوبائي في محافظة البلقاء في لواء ديرعلا قامت بسحب عينات من الموظفين في بلدية معدي الجديدة، وعليه تقرر تعليق الدوام في الإدارة المركزية لمدة 48 ساعه لحين ظهور النتائج.
ويبقى الدوام في جميع المناطق كالمعتاد وتقديم كافة الخدمات للمجتمع المحلي .
هذا وقد جاءت هذه الإجراءات الاحترازية بعد إصابة رئيس بلدية معدي الجديدة فندي سالم الياصجين بفايروس الكورونا مساء امس.
وفي سياق متصل ، اعلنت بلدية الفحيص تعليق اعمالها امس الاثنين بسبب اصابة اخد العاملين فيها بفايروس كورونا حيث قام فريق التقصي الوبائي في مديرية صحة البلقاء مساء امس الاول بإجراء فحوصات لكوادر بلدية الفحيص، على ضوء تسجيل حالة إصابة لأحد موظفو البلدية.
وعلى ضوء ذلك تقرر تعطيل دوام بلدية الفحيص اليوم كإجراء وقائي حفاظا على الصحة والسلامة العامة للموظفين والمواطنين الكرام.
وعلى الصعيد الميداني، يستمر عمل كوادر البلدية بشكل طبيعي بما يخص أعمال تنفيذ مشروع فتح وتعبيد الطرق والارصفة والجدران الإستنادية، وفرق الرقابة الصحية، وقسم الحركة وجمع ونقل النفايات المنزلية، وفرق التعقيم الوبائي لفيروس كورونا المستجد.
الزرقاء
أكد الدكتور خليل الرواحنة، مدير مديرية صحه الزرقاء، إغلاق مركز صحي شبيب وذلك بعد تسجيل إصابة أحد كوادر في المركز بفايروس كورونا المستجد وذلك كإجراء وقائي لصدور نتائج عينات الفحص التي أجراها فريق التقصي الوبائي.
وأشار الدكتور الرواحنة إلى جمع عينات فحص فايروس كورونا لمخالطي المصاب، حيث ننتظر ظهور تنائج الفحص في أقرب وقت.
ونفى مدير مستشفى الأمير فيصل الدكتور نشأت فرح تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا بين العاملين في المستشفى.
وبين فرح ، انه تم مساء الاحد تسجيل 4 إصابات بين العاملين في المستشفى لـ 3 ممرضات وسائق.
وأضاف انه تم سحب 400 عينة من الموظفين في المستشفى، ولم تظهر نتائج العينات حتى ظهر امس .
وأشار فرح الى انه تم تعقيم الأقسام التي يعمل بهما الموظفون المصابون، والاستمرار بالعمل بشكله الطبيعي المعتاد بناء على بروتكول وزارة الصحة.
الكرك
أعلن مدير التربية والتعليم لمنطقة القصر الدكتور حسين الدغيمات عن تعليق الدوام في مدرسة حي مشهور الأساسية للبنين في منطقة القصر لمدة 14يوما بعد إصابة معلم فيها بفيروس كورونا ،مؤكدا أن المدرسة لا يوجد بها طلبة لأنها من ضمن مدارس التعلم عن بعد من الصف الرابع الأساسي وخوفا على صحة وسلامة المعلمين الموجودين وتم تعليق الدوام فيها.
الشونة الشمالية
أغلقت إدارة مستشفى معاذ بن جبل الحكومي في الشونة الشمالية، امس، قسم العناية الحثيثة لتعقيمه إثر ثبوت إصابة أحد المرضى بفيروس كورونا المستجد.
وقال مدير المستشفى الدكتور إحسان مطالقة : إن المريض المصاب بكورونا مكث في قسم العناية الحثيثة منذ فجر أمس الاول وكان يعاني من صعوبة كبيرة في التنفس، وبعد تحويله إلى مستشفى الملك عبد الله المؤسس صباح امس وخضوعه لفحص الفيروس، جرى إبلاغ المستشفى بثبوت إصابته.
وبين أن إغلاق القسم سيستمر 48 ساعة لتعقيمه، لافتاً إلى سحب 15 عينة من الكوادر الطبية والتمريضية المخالطة للمصاب احترازياً، وسيجري تحويل المرضى المحتاجين للعناية الحثيثة خلال فترة الإغلاق إلى مستشفيات محافظة إربد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :