-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-09-2020 09:52 AM     عدد المشاهدات 329    | عدد التعليقات 0

حملات ونشاطات مجتمعية في المحافظات بمناسبة اليوم العالمي للنظافة

الهاشمية نيوز - نفذت أمانة عمان الكبرى ووزارة البيئة، اليوم السبت، حملة نظافة في مطل أبو نصير بالعاصمة عمان بمناسبة اليوم العالمي للنظافة.

وجاءت الحملة التي شارك فيها أمين عام الوزارة بالوكالة الدكتور محمد الخشاشنة، ونائب مدير مدينة عمان للمناطق والبيئة المهندس حسام النجداوي، ومتصرف لواء الجامعة، إلى جانب 50 عامل وطن، بهدف تعزيز قيمة النظافة لدى الفرد والمجتمع. وشملت الحملة التي شاركت بها الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، والشرطة البيئية، إزالة الأنقاض وجمع المخلفات التي لها انعكاسات سلبية على البيئة والمظهر العام للموقع.

وأكد الدكتور الخشاشنة أن الحملة تحاكي ما يقوم به العالم اليوم من جهود لحماية البيئة، كسلوك مستدام على مدار السنة، ورسالة تحاكي ثقافة الحفاظ على النظافة التي تعتبر جزءاً من الحياة اليومية والسلوكيات التي لا بد من تجذيرها داخل الأحياء السكنية وكافة مرافق المدينة.

من جانبه، قال المهندس النجداوي، إن أمانة عمان تدعم وتتبنى إقامة الحملات التطوعية البيئية بهدف تعزيز الوعي البيئي والحفاظ على مظهر المدينة، مضيفاً أن هذه الحملة فرصة لتجديد الدعوة للأخوة المواطنين بعدم القاء النفايات بشكل عشوائي، وإخراجها من المنازل ضمن الأحياء السكنية والمحال التجارية بأوقات تتيح المجال أمام عمال الوطن وآليات الأمانة لجمعها، وعدم إلقاء النفايات من نوافذ المركبات.

وفي الزرقاء قامت مديرية البيئة في المحافظة بتنفيذ حملة نظافة شاملة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة ومع الجهات المعنية والشركاء ضمن استراتيجية وزارة البيئة بالعمل على خلق بيئة نظيفة خالية من النفايات.

وبين مدير بيئة الزرقاء المهندس حيدر الربابعة، أن الحملة تهدف إلى تنظيف عدد كبير من الأماكن في الزرقاء التي تعاني من تراكم النفايات وتساهم في انتشار الأمراض.

كما نفذت مديرية حماية البيئة في محافظة المفرق بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة ومديرية السياحة حملة نظافة عامة في السوق التجاري في مدينة المفرق، برعاية مساعد المحافظ نائل ابداح، ومشاركة مجموعة من الفعاليات الشعبية شملت تنظيف شوارع وأرصفة السوق التجاري في مدينة المفرق وإزالة القمامة ووضعها في الحاويات المخصصة لذلك.

وجاءت الحملة في إطار نشاطات مديرية البيئة لديمومة العمل للمحافظة على البيئة ونظافة المدينة، بما ينعكس إيجاباً على صحة المجتمع والمواطن على حد سواء.

وفي الطفيلة، شاركت فاعليات شبابية وتطوعية في حملة النظافة التي نظمتها مديرية البيئة بمناسبة اليوم العالمي للنظافة في غابة الشيخ حمد الجازي بلواء بصيرا مع مراعاة شروط الصحة والسلامة العامة والتباعد الاجتماعي.

وأكد مدير البيئة في المحافظة المهندس هشام الخلفات خلال انطلاقة الحملة برعاية مندوب محافظ الطفيلة المتصرف علي زيدان، على جهود وزارة البيئة لتنظيم هذه الحملة الوطنية بهدف الحفاظ على سلامة البيئة ما ينعكس ايجابا على صحة الإنسان.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :