-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-09-2020 12:12 PM     عدد المشاهدات 562    | عدد التعليقات 0

تصريحات مقلقة .. الأردن قد يسجل 1200 حالة خلال ايام

الهاشمية نيوز - قال الباحث في إحصائيات انتشار كورونا، الأكاديمي في الجامعة الأردنية البروفيسور معتصم سعيدان، إن احتمالية إصابة اي مواطن اردني بعدوى فيروس كوفيد-19 ارتفعت خمسة اضعاف.
وأضاف سعيدان عبر مقابلة له في برنامج نبض البلد مساء امس الثلاثاء ، أن ذلك يعني أنه يجب تقليل النشاط المجتمعي الى خُمس المعدل الطبيعي للفرد.
وقال سعيدان ، أن هناك مؤشرات باتت واضحة أن ارتباط فيروس كورونا اصبح اكثر بالرطوبة في الأجواء اكثر من ارتباطه بالحرارة ، وهذا يفسر ارتفاع الحالات في منطقة الاغوار الجنوبية والتي ترتفع فيها نسبة الرطوبة بسبب قربها من البحر الميت .
وبين أن ما يثير القلق ليس تسجيل 627 حالة اصابة محلية الثلاثاء، بل التضاعف المتسارع خلال يومين مع ثبات عدد الفحوصات.
وتابع سعيدان ارقام امس الثلاثاء مؤشر خطير ودخلنا المستوى السابع
وأوضح سعيدان أن هذا التسارع قد يؤدي الى ظهور أكثر من 1200 حالة يوميا خلال الاسبوع القادم او ربما قبل ذلك ، وقد تتضاعف الى 4000 آلاف أو خمسة آلاف يوميا خلال أسابيع .
ووصف التضاعف الذي حدث بالخطير جدا، داعيا الى الانتظار ثلاثة أيام مقبلة للحكم على الحالة، ومشيرا في ذات الوقت الى أن الوضع يتفاقم بوتيرة متسارعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :