-

عربي دولي

تاريخ النشر - 22-09-2020 10:26 AM     عدد المشاهدات 290    | عدد التعليقات 0

كورونا : الموجة الثانية تضرب أوروبا ودول تبدأ الإغلاقات

الهاشمية نيوز - تضرب الموجة الثانية من فيروس كورونا أوروبا، حيث اأظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بالفيروس الأسبوع الماضي تجاوز عدد المصابين عبر القارة في ذروة الموجة الأولى في آذار.

ووصف ممثل أوروبا في منظمة الصحة العالمية، هانز كيلوج، الوضع في القارة بأنه خطير للغاية وأعرب عن قلقه نظرا لان الفيروس مسجل بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و49 عامًا.

وتضرب الموجة الثانية أيضًا الدول الأوروبية التي لم تتأثر بشكل كبير بالموجة الأولى بما في ذلك اليونان وكرواتيا، وهما وجهتان شهيرتان لقضاء العطلات.

ونظرًا للزيادة الهائلة في عدد المصابين في جميع أنحاء أوروبا، بدأت الدول المختلفة في إعادة فرض قيود على السكان الذين يعيشون في المناطق الأكثر إصابة. وفي الوقت الحالي، لا توجد خطط لإعادة إغلاق الحدود بين الدول الأوروبية وعمليات الإغلاق الداخلية.

البلدان التي هي الآن محور الموجة الثانية في أوروبا هي إسبانيا وفرنسا وجمهورية التشيك والنمسا وبريطانيا والمجر ورومانيا وكرواتيا. وسجلت في مدريد وفيينا أعلى عدد من حالات الإصابة الجديدة في إسبانيا والنمسا.

ألمانيا ، التي عانت أقل من جيرانها في الموجة الأولى، تستعد أيضًا لزيادة كبيرة في عدد المصابين في الأيام المقبلة.

وأعلنت حكومة بريطانيا عن فرض غرامات شديدة القسوة على أي شخص يقوم بخرق التزام العزلة اعتبارًا من اليوم الثامن والعشرين من الشهر: ما بين 1،000 جنيه إسترليني و10،000 جنيه إسترليني (500 جنيه إسترليني فقط لذوي الدخل المنخفض). كما توجد قيود على التجمعات العامة.

ودخل صباح أمس الإثنين، نحو مليون شخص من سكان منطقة مدريد بقيود مشددة جديدة على حرية التنقل ولمدة أسبوعين، بهدف وقف الموجة الثانية من انتشار الفيروس. ولن يتمكن سكان هذه المناطق المعنية البالغ عددهم 850 ألفا الذين يشكلون 13% من عدد سكان ضواحي العاصمة، من الخروج من أحيائهم إلا لأسباب ضرورية. وفي فرنسا سجلت ذروة بكورونا: 13500 مريض جديد يوميا.

وقد بلغت أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم 31 مليونا و24 ألفا و156 إصابة، في حين بلغت أعداد الوفيات 962 ألفا و734 وفاة، بينما بلغت أعداد المتعافين 22 مليونا و614 ألفا و64 حالة. وتصدرت الولايات المتحدة أعداد الإصابات بـ 6 ملايين و968 ألفا و918 إصابة، تليها الهند 5 ملايين و405 آلاف و252 إصابة، ثم البرازيل 4 ملايين و528 ألفا و347 إصابة.

وفي القارة السمراء، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا مليونا و405 آلاف و973 شخصا. وسجلت القارة السمراء 8 آلاف و727 إصابة في 24 ساعة الأخيرة. في حين ارتفع إجمالي الوفيات بسبب كورونا في القارة إلى 33 ألفا و879، بعد تسجيل 202 وفاة جديدة. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :