-

مانشيت

تاريخ النشر - 21-09-2020 08:54 PM     عدد المشاهدات 88    | عدد التعليقات 0

النعيمي: لا إلغاء لامتحان التوجيهي

الهاشمية - أكد وزير التربية والعليم الدكتور تيسير النعيمي أن لا الغاء لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي"، مشيرا الى أن كل ما يقال غير ذلك هو عار عن الصحة.
وقال النعيمي في مداخلة له عبر برنامج صوت المملكة، إن الوزارة ستعمل على تطوير الامتحان بمستوى قياسي.
وأضاف أنه يجب تحديد هوية امتحان الثانوية العامة، متساءلا "هل نريده امتحان نهاية مرحلة، أم نريده امتحان بداية مرحلة جديدة؟".
وبين وزير التربية والتعليم أنه منذ عشرات السنوات يعتبر امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" معيارا وحيدا للقبول في الجامعات، مؤكدا أنه معيار جيد ولكن يجب ادخال معايير متعددة للقبول في الجامعات.
وأشار الى أن القاعدة العامة تقول إنه كل ما تعددت المعايير كل ما كان القياس أفضل.
وأوضح الوزير أنه منذ أشهر كانت تجرى دراسات ومقارنات عالمية حول المعايير الجديد وبالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم العالي، للسير بالاجراءات تدريجيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :