-

اقتصاد

تاريخ النشر - 21-09-2020 09:52 AM     عدد المشاهدات 302    | عدد التعليقات 0

تـجـار : ارتفاع اسعار دجاج النتافات محليا (25) قرشا للكيلو

الهاشمية نيوز - ارتفعت أسعار دجاج النتافات في السوق المحلية خلال اليومين الماضيين بمعدل لا يقل عن 25 قرشا للكيلو بعد ان سجلت بداية الأسبوع الماضي تراجعا كبيرة مقارنة بالفترة الحالية.

وارتفع سعر بيع الكيلو للمستهلك حاليا لتصل لحوالي 140 قرشا للكيلو لمختلف الاوزان بعد ان كان يباع سابقا بسعر لا يزيد عن 1,15 للكيلو لمختلف الاوزان.

وأرجع تجار ارتفاع أسعار «النتافات» حاليا إلى قلة المعروض نتيجة موجة الحر التي اثرت على المزارع وما رافقها من ارتفاع في وتيرة الوفيات وخاصة في المزارع المفتوحة.

وفي هذا الشان اكد تاجر وموزع دواجن / انور ابو عطا ارتفاع أسعار دجاج «النتافات» في السوق المحلية بما لا يقل عن 25 قرشا للكيلو مقارنة بالاسبوع الماضي.

وقال إن موجة الحر اثرت على عمل المزارع ورفع من نسبة الوفيات وهو ما اثر سلبا على الطاقه الانتاجية للمزارع مقارنة بالسابق.

كما سجل سعر الصوص اللاحم ارتفاعا في الاسعار ليصل لحوالي 35 قرشا للصوص وهذا ما انعكس سلبا برفع الكلف على المزارعين.

واشار ان متوسط سعر كيلو النتافات حاليا حول 140 قرشا للكيلو لمختلف الاوزان في حين كان يباع سابقا بسعر لا يزيد عن 1,15قرشا للكيلو لمتخلف الأوزان، مشيرا ان بقاء الصوص على سعره الحالي وارتفاع درجات الحرارة من شانه ان يبقي الأسعار ضمن مستوياتها الحالية.

بدوره قال تاجر دواجن نتافات اسلام المصري ان قلة الكميات المعروضة حاليا نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الوفيات في المزارع مما اثر سلبا برفع الاسعار محليا مقارنة بالسابق.

وقال ان دورة التربية السابقة شهدت ارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة مما رفع من معدلات الوفيات في المزارع المفتوحة كما ان زيادة الكلف على التجار في المزارع المغلقة مما اثر سلبا على واقع السوق المحلي ومستويات الاسعار الحالية.

وتوقع ان تبقى الاسعار ضمن مستوياتها الحالية لحين تربية افواج جديدة بحيث يتمكن التجار من تعويض الخسائر التي لحقت بهم عن الفترات السابقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :