-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-09-2020 10:11 AM     عدد المشاهدات 287    | عدد التعليقات 0

الحـاكميـــة الإداريــة فـــي الـمحافــظات لـــن تتهــاون مــع مخالفي أوامر الدفــاع

الهاشمية نيوز - سجّلت امس الأربعاء، 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظات المفرق والبلقاء والعقبة والزرقاء والكرك والعقبة .
واكد محافظ جرش الدكتور فراس ابو قاعود أن الحاكمية الادارية لن تتهاون مع مخالفي أوامر الدفاع سواء كان ذلك بالتجمعات في المناسبات والتعازي وغيرها ، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين من تفشي فيروس كورونا المستجد وحفاظا على السلامة العامة في المحافظة.
وعلى ذات الصعيد تواصل لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة جرش جولاتها الميدانية على الاسواق والمنشاءات التجارية بهدف التاكيد على ضرورة التزامها بتطبيق اوامر الدفاع.
واكد رئيس اللجنة مساعد محافظ جرش المتصرف عمر القضاة أن اللجنة تتابع عملها الميداني بواقع جولتين واكثر يوميا اذا استدعت الحاجة للتاكيد على تنفيذ كافة اشتراطات السلامة العامة والتي من شانها الحد من انتشار او تفشي فيروس الكورونا والتاكيد على ارتداء الكمامة وقفازات الايدي والتباعد الجسدي بين الافراد اثناء دخولهم المحلات لغايات التسوق.
وبين القضاة ان الغالبية العظمى من هذه المؤسسات والمواطنين ملتزمين بتلك الاشتراطات التي نصت عليها اوامر الدفاع في حين يتم توجيه الانذارات للمخالفين وتحويل البعض منهم للحاكمية الادارية.
واهاب القضاة بالمواطنين وجميع المحال التجارية ضرورة الالتزام التام باشتراطات السلامة والصحة العامة حفاظا على سلامتهم.
إربد
قال مدير صحة محافظة إربد الدكتور رياض الشياب إن نتائج 150 عينة لمخالطين من الدرجة الأولى للمصابين الــ14 في مختبر إربد المركزي التابع للمديرية جاءت سلبية.
واشار الشياب إلى أن العينات التي ظهرت نتائجها سلبية، جرى فحصها في مستشفى الملك المؤسس الجامعي، فيما ينتظر ظهور بقية نتائج عينات المخالطين خلال الساعات المقبلة.
واكد ان جميع الاصابات المسجلة في اربد معروفة المصدر ويجري تتبع سلسلة المخالطين لها افقيا وعموديا في جميع الحلقات، لافتا الى ان فرق الاستقصاء الوبائي تعمل بأقصى طاقتها وصولا لجميع المخالطين.
من جانبها أغلقت مديرية الصناعة والتجارة والتموين في محافظة إربد امس الأربعاء، محلاً تجارياً وحررت مخالفتين لشخصين لعدم التقيد بأمر الدفاع 11 القاضي باتباع الإجراءات الصحية الوقائية وارتداء الكمامة للحد من تفشي فيروس كورونا.
وقال مدير المديرية، رائد الخصاونة إن كوادر المديرية ستتابع اعتباراً من اليوم الخميس في مختلف مناطق المحافظة وعبر جولات صباحية ومسائية، تطبيق القرار الحكومي الخاص بإغلاق صالات المقاهي والمطاعم بمختلف أنواعها السياحيّة والشعبية لمدة أسبوعين، والتي يوجب القرار اقتصار عملها على التوصيل والمناولة فقط.
ودعاً إلى الالتزام بتلك القرارات تجنباً للمخالفات والإغلاقات للمنشآت بما يسهم في الحد من انتشار فيروس كورونا.
المفرق
أعلن محافظ المفرق ياسر العدوان امس عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد في قصبة المفرق.
وقال العدوان إن فرق التقصي الوبائي بدأت بجمع العينات من مخالطي المصابين اللذين سينقلان إلى منطقة الحجر في البحر الميت.
السلط
قال محافظ البلقاء نايف الهدايات انه تم تسجيل 13 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الشونة الجنوبية امس الاربعاء.
واشار الهدايات انه تم تسجيل 12 اصابة في الشونة الجنوبية و اصابة واحدة في لواء دير علا وجميعها من ضمن المنازل المعزولة سابقا، حيث سيتقوم الجهات المعنية بإتخاذ الاجراءات اللازمة وفق البرتوكول الخاص بذلك.
وبين الهدايات انه سيتم تحويل الاصابات الى مراكز الحجر الصحي في البحر الميت، وان الحالة العامة للمصابين ما بين الحسنة والمتوسطة.
وواصلت فرق التقصى الوبائي في وزارة الصحة بإجراء مئات الفحوصات المخبرية في دير لاتين الفحيص على ضوء تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا في الفحيص السبت الماضي.
مدير الشؤون الصحية لمحافظة البلقاء الدكتور وائل العزب وفي اتصال هاتفي مع رئيس بلدية الفحيص ، أكد ان الفحوصات لا تشير إلى وجود أي إصابات جديدة في الفحيص، وان النتائج النهائية للفحوصات التي أجرتها الوزارة في الفحيص تحتاج إلى 48-72 ساعة قبل إعلانها بشكل نهائي.
كما اوضح رئيس البلدية المهندس جمال حتر ان بلدية الفحيص قامت صباح امس الاول وبالتنسيق مع متصرف لواء ماحص والفحيص وكاهن لاتين الفحيص وادارة المدرسة بتعقيم الكنيسة وديوان الرعية الذي اجرت فيه فرق التقصي الوبائي عينات الفحوصات المخبرية وذلك ضمن البروتوكول الوقائي المعتمد لدى وزارة الصحة.
معان
أكد مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة معان، الدكتور أمجد أبو درويش، امس الأربعاء، إصابة مواطن في منطقة بئر أبو دنة بمحافظة معان بفيروس كورونا. بعد أن تم اخذ عينات له في الكرك كونه يعمل في شركة البوتاس .
وقال أبو درويش ، أن المصاب يعمل في شركة البوتاس، وانتقل بعد إصابته بالفيروس إلى مكان سكنه في منطقة بئر أبو دنة قبل أن يحجر عليه، ما ترتب على ذلك حجر 14 شخصا في منطقة بئر أبو دنة كانوا قد خالطوا المصاب.
وبين أنه جرى اتخاذ مسحات لمخالطي المصاب وإرسالها إلى المختبر للتأكد من نتائجها.
الكرك
قال مدير صحة الكرك الدكتور أيمن الطراونة ، إنه تم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في منطقة الاغوار الجنوبية.
وبذلك يرتفع اجمالي الاصابات التراكمي في عموم مناطق المحافظة 157إصابة منذ بدء الجائحة.
وأشار إلى أن فرق التقصي الوبائي مستمرة بأخذ العينات من جميع المخالطين.
مادبا
صرح محافظ مادبا علي الماضي بانه تم امس تسجيل اصابة جديده بفايروس كورونا في مدينه مأدبا لشخص عمره (44) سنه مخالط لزوجته المصابة سابقاً.واضاف انه تم نقله الى منطقة البحر الميت ،علماً بان المنزل محجور عليه سابقاً.
الزرقاء
اكدت مصادر طبية تسجيل اصابتين بفيروس كورونا المستجد لفتاتين في محافظة الزرقاء .ووفق المصادر ان الاجهزة المختصة باشرت على عزل منازلهم وأخذ العينات من مخالطيهم.
وأعلن مدير أوقاف الرصيفة الدكتور محمد فوزي، امس الأربعاء، إصابة إمام مسجد بإحدى المناطق الشمالية من لواء الرصيفة بالزرقاء.
وذكر فوزي، أن سبب إصابة إمام المسجد جاءت، بعد مخالطته لأحد المصابين بفيروس كورونا في العاصمة عمان.
وبدأت فرق التقصي الوباء عمليات البحث وإجراء الفحوصات اللازمة لمخالطي المصاب.
العقبة
سجلت محافظة العقبة امس الأربعاء، اصابة جديدة بكورونا لشاب قادم من الزرقاء.
وقال محافظ العقبة محمد الرفايعة ، انه سجلت إصابة بالفيروس لشاب قدم إلى المدينة جوا عبر مطار الملك حسين الدولي، وهو من سكان الزرقاء، ويبلغ من العمر 27 عاما.
وأشار الرفايعة الى انه تم نقله إلى مناطق العزل الصحي في البحر الميت.
وتعمل فرق التقصي الوبائي لمتابعة المخالطين والتعقيم في الاماكن التي زارها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :