-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-09-2020 09:57 AM     عدد المشاهدات 34    | عدد التعليقات 0

تدشين اول مشروعات برنامج (انهض) فــــي الطفيلــــة

الهاشمية - دشن في منطقة العيص في محافظة الطفيلة امس، باكورة مشروعات البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي « انهض « واشتمل على إقامة حمام تركي لمجموعة من الشباب الباحثين عن العمل وبكلفة بلغت 45 ألف دينار.
وخلال افتتاح مشروع الحمام التركي برعاية نائب محافظ الطفيلة حسن الشاويش، وبحضور رئيس غرفة تجارة الطفيلة عودة الله القطيطات وجمع من أبناء المحافظة، بين مدير المشروع احمد سليمان القطيطات أن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه على مستوى محافظات الجنوب من حيث التقنيات الحديثة و الخدمات التي يقدمها للزبائن بأسعار مناسبة وضمن شروط الصحة والسلامة العامة، متضمناً عدة أقسام تشمل الحمام التركي، وشلال الجاكوزي وغرف البخار والساونا وغيرها.
وأشار إلى دور برنامج انهض في مساعدته في إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود بتحقيق خدمة يحتاجها سكان الطفيلة ومحيطها، مع توفير نحو ست فرص عمل لأبناء المنطقة، مشيرا إلى أن مشروعه خضع لعدة مراحل حصل في آخرها على تمويل بقرض مالي ميسر مكنه في النهاية من افتتاحه ليكون قصة نجاح تضاف إلى صفحات التصميم والإرادة.
بدوره أشار الشاويش إلى الدور الريادي لبرنامج انهض لجهوده في تأهيل أصحاب الأفكار والابداعات الريادية للاستفادة من القروض الميسرة التي تقدمها البنوك الإسلامية والتجارية المشاركة في البرنامج،لاقامة مشروعات نوعية، وتحقيق قصص نجاح انسجاماً مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في محاربة البطالة، من خلال دعم ثقافة التشغيل الذاتي وإنشاء المشروعات الإنتاجية.
واستعرض مدير حاضنة أعمال الطفيلة ومسؤول برنامج انهض في الجنوب، أحمد عودة الله القطيطات أبرز المشروعات الإنتاجية التي سيتم افتتاحها تباعاً من خلال دعم وإشراف برنامج انهض والذي قدم على مدار الأشهر الماضية التدريب اللازم لنحو 50 شابا وفتاة، متوقعاً أن يصل مجموع هذه المشاريع نهاية العام الحالي إلى 20 مشروعا.
من جانبه أشار المستشار في مركز تعزيز الإنتاجية، إرادة، محمد العمريين إلى أن المركز أنجز نحو 45 دراسة جدوى اقتصادية لمشروعات تنموية ريادية من خلال برنامج انهض، لافتاً إلى أن معظم هذه المشروعات لا زال في طور الإجراءات المتعلقة بالجهات الاقراضية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :