-

عربي دولي

تاريخ النشر - 16-09-2020 09:17 AM     عدد المشاهدات 56    | عدد التعليقات 0

النص الكامل لـ"اتفاقيات إبراهيم" بين الإمارات والبحرين وكيان الاحتلال

الهاشمية - وقعت الإمارات والبحرين وكيان الاحتلال، الثلاثاء اتفاقيات تطبيع ثنائية منفصلة مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين، أطلق عليها اسم "اتفاقيات إبراهيم".
ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كشاهد على هذا الاتفاق في البيت الأبيض.
وتاليا نصوص اتفاقات إبراهيم:

إعلان اتفاقات إبراهيم
نحن الموقعون أدناه ، ندرك أهمية الحفاظ على السلام وتعزيزه في الشرق الأوسط وحول العالم على أساس التفاهم المتبادل والتعايش واحترام كرامة الإنسان وحريته ، بما في ذلك الحرية الدينية.
نحن نشجع الجهود المبذولة لتعزيز الحوار بين الأديان والثقافات للنهوض بثقافة السلام بين الديانات الإبراهيمية الثلاثة والبشرية جمعاء.
نعتقد أن أفضل طريقة لمواجهة التحديات هي من خلال التعاون والحوار ، وأن تطوير العلاقات الودية بين الدول يعزز مصالح السلام الدائم في الشرق الأوسط وحول العالم.
نسعى إلى التسامح والاحترام لكل شخص من أجل جعل هذا العالم مكانًا يمكن للجميع الاستمتاع فيه بحياة كريمة وأمل ، بغض النظر عن العرق أو المعتقد أو العرق.
نحن ندعم العلم والفن والطب والتجارة لإلهام البشرية وتعظيم الإمكانات البشرية وتقريب الأمم من بعضها البعض.
نسعى لإنهاء التطرف والصراع لتوفير مستقبل أفضل لجميع الأطفال.
نسعى لتحقيق رؤية للسلام والأمن والازدهار في الشرق الأوسط وحول العالم.
وبهذه الروح نرحب ترحيبا حارا بالتقدم المحرز بالفعل في إقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل وجيرانها في المنطقة بموجب مبادئ اتفاقات إبراهيم ، ويشجعنا ذلك.
لقد تشجعنا بالجهود الجارية لتوطيد وتوسيع هذه العلاقات الودية القائمة على المصالح المشتركة والالتزام المشترك بمستقبل أفضل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :