-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 14-09-2020 09:45 AM     عدد المشاهدات 309    | عدد التعليقات 0

لابسُ الكمّامة، أكثرُ سلامة !

الهاشمية نيوز -
محمد داودية

تخضع قرارات اللجنة الوطنية للأوبئة إلى مراجعة وتراجع وتقييم وتقويم وحذف وإضافة.
هذه مرونة محمودة، تخلو من التزمت والتعنت اللذين لم يطبعا القرار الوطني الأردني، السياسي والاقتصادي والطبي، في معظم حالاته.
لم يقل احدٌ ان قرارات اللجنة كاملة الأوصاف. لكن النزاهة والإنصاف تقتضيان، ان لا نلتفت الى اتهامات المغالين التي اعتدنا على سماعها منذ عشرات السنوات بأن «القرارات فاشلة ومدمرة وكارثية» !!
وصلتني ردود فعل على هذا الشأن الوطني العام المهم، الذي يعيش معنا في صحونا واحلامنا، تحمل الكثيرَ مما يحتاج الى اجراءات اصحاب القرار العاجلة. والى يقظة المواطنين اجمعين.
الدكتور الوازن عاصم منصور مدير عام مركز الحسين للسرطان يطرح رأيا نزيها مفاده ان من حق اي منا انتقاد الإجراءات الحكومية في مواجهة الوباء، فهي قد اجتهدت فأصابت واخطأت. لكن السؤال الذي يبرز هو هل قام كل منا بواجبه تجاه نفسه بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وغسل الايدي؟ ويؤكد على ان الفيروس لا يميز بين اخطاء الحكومة وأخطاء الأفراد.
الأستاذ عبد المهدي التميمي يرى ان عددا كبيرا من الناس غير مقتنعين بما يدور. وان على الحكومة ان تسترد مصداقيتها والثقة بقراراتها كي لا نحرث البحر.
ويلقي الشاعر اسلام علقم الأضواء على ثغرة عدم الالتزام الكافي بتعليمات السلامة في المناطق والأسواق الشعبية بنسبة تزيد على 70 ٪ !
وسجّل السيد فارس الرواشدة ان صلاة الجمعة قبل يومين، شهدت تواجد رجال الأمن أمام المسجد للتأكد من ارتداء الكمامة. لكن ما ان تم الدخول إلى المسجد حتى قام عدد كبير من المصلين بخلع الكمامة !!
السيدان خالد عباس ومهند بني صخر ذكرا ان وسائل النقل العامة التي تشهد اكتظاظا يزيد على 150 ٪. واكتظاظا في الأسواق و المستشفيات والعيادات.
ويدعوان الى تغليظ العقوبة على المخالفين لأنّ «الأعراس والجاهات لم تتوقف في المزارع» !!
وأغرب حالات عدم الاكتراث جاءت في الفيديو الذي تحدث فيه أحد رجال العزل الأشاوس عن وجود نحو 30 شخصا جاءوا لوداع احد المصابين بالوباء !!!






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :