-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-09-2020 09:28 AM     عدد المشاهدات 317    | عدد التعليقات 0

الطراونة: السلطة التشريعية مرآة التمثيل الشعبي في المجالس النيابية

الهاشمية نيوز - قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة اننا على اعتاب استحقاق دستوري عبر البدء بإجراء انتخابات نيابية.
واكد خلال محاضرة امس بعنوان «النظام النيابي وتصميم السياسات الوطنية» للدارسين في دورة الدفاع 18 وبرنامج ماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب 4 في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، إيمان المجلس بواجبه وواجب جميع المجالس المقبلة، في الوقوف إلى جانب الدولة في الحرب على الإرهاب وخلف قيادتنا وجيشنا وأجهزتنا الأمنية الساعية إلى اعلاء شأن هذا الحمى والدفاع عن ثراه الطهور.
وفيما يتعلق بموقع النظام النيابي في تصميم السياسات الوطنية، اشار الطراونة إلى ان النظام النيابي في الاردن يقوم على معادلة واضحة في بناء الاولويات وتقدير المصالح الوطنية على هدي الدستور وقيمه ومعانيه السامية، والذي لطالما شكل ثابتا من ثوابت نظامنا السياسي الذي نعتبره جميعا الركن الاصيل في حمايتنا ومستقبل ابنائنا.
ولفت إلى أن السلطة التشريعية كانت على الدوام مرآة التمثيل الشعبي في المجالس النيابية عبر أصدق الأشكال ومن خلال المشاركة الشعبية في الاقتراع والتصويت لاختيار المجالس النيابية منذ نهاية عشرينيات القرن الماضي ليكون النظام السياسي مكملا ومتضامنا مع شعبه لا معطلا لتطلعاته وطموحاته.
وأكد أن على الناخب مع قرب الانتخابات النيابية أن يعيد النظر بخياراته فإما أن يعيد اختيار ممثليه عن قناعة، وإما أن يبحث عن أفضل من يمثله عبر اقتراع سري مصان بالدستور، وبعدها سنكون اقتربنا كثيرا من بلورة فكرة الإصلاح البرلماني الهادئ والمتدرج الذي لا تنفصل عراه عن باقي الإصلاحات.
وشدد على أن الظروف الإقليمية القريبة منا والبعيدة وتقاطع المصالح الإقليمية والدولية تتطلب منا الحذر التام، وحشد صفنا في خندق واحد خلف قيادتنا الهاشمية، وبذلك نحصن مسيرتنا في مواجهة الخطر لصون وحدتنا الوطنية.(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :