-

رياضة

تاريخ النشر - 24-08-2020 10:32 AM     عدد المشاهدات 102    | عدد التعليقات 0

فافرينكا يعود للألقاب من بوابة براغ

الهاشمية - توج السويسري ستانيسلاس فافرينكا، بلقب بطولة براغ للتنس، ضمن سلسلة بطولات التحدي، وذلك بعد فترة التوقف الطويلة للمنافسات بسبب جائحة كورونا.

وكانت المشاركة هي الثانية لفافرينكا (35 عاما)، الحائز على ثلاثة ألقاب في بطولات «غراند سلام»، منها فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) عام 2015، في إحدى بطولات الفئة الثانية خلال أكثر من عشرة أعوام.

وتوج فافرينكا باللقب، إثر تغلبه في المباراة النهائية على الروسي أسلان كاراتسيف 7-6 (7-2) و6-4.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقب هو الأول لفافرينكا، منذ عام 2017، ويغيب فافرينكا عن بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، التي تنطلق في 31 الشهر الحالي، لكنه يوجه أنظاره نحو فرنسا المفتوحة، التي ستبدأ على الملاعب الرملية يوم 27 أيلول.

دورة سينسيناتي

استعاد نجم التنس البريطاني أندي موراي، نغمة الانتصارات وفاز على الأمريكي فرانسيس تيافوي (7-6، (8-6) و(3-6) و(6-1)، ليبلغ الدور الثاني لبطولة سينسيناتي في نيويورك.

لكن موراي لم يشارك في أي مباراة منذ مشاركته في بطولة كأس ديفيز في تشرين الثاني الماضي، حيث غاب عن بداية المنافسات في عام 2020، بسبب الإصابة في الحوض.

وانطلقت البطولة في نيويورك بدلا من موقعها المعتاد في سينسيناتي، وتقام فعالياتها بدون جماهير.

واحتاج موراي إلى ساعتين و28 دقيقة لتحقيق الفوز في أول مباراة تجمعه بتيافوي، ويلتقي موراي في الدور الثاني مع الألماني الكسندر زفيريف المصنف الخامس.

كيربر تشارك في بطولة أمريكا المفتوحة

قررت نجمة التنس الألمانية أنجليك كيربر، المشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، رغم أنها كانت قد أبدت بعض التحفظات؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت 6 من المصنفات العشر الأُول على العالم، الانسحاب من بطولة أمريكا المفتوحة، التي ستقام بدون جماهير. لكن كيربر (32 عاما) المتوجة باللقب عام 2016، قررت المشاركة في ظل الإجراءات الوقائية الصارمة المنتظرة.

وقالت كيربر، المصنفة 23 على العالم، في مقابلة نشرتها بوابة «بورش نيوزروم» «بعد دراسة متأنية ومناقشات مكثفة مع فريقي، قررت المشاركة في أمريكا المفتوحة».

وأضافت «أنا واثقة من إدراك المنظمين لمسؤولياتهم، ومن أنهم سيبذلون قصارى الجهد؛ من أجل ضمان إقامة البطولة في ظل معايير وقائية صارمة». (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :