-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 12-08-2020 09:13 AM     عدد المشاهدات 299    | عدد التعليقات 0

جامعة عمان العربية تشارك بابتكار خوارزمية جديدة لتسريع عملية التشفير لألعاب الفيديو

الهاشمية نيوز - شاركت جامعة عمان العربية بنشر بحث علمي محكم - في مجلة دولية مصنفة في سكوباس- حول ابتكار خوارزمية جديدة لتسريع عملية التشفير لألعاب الفيديو وتقليل التعقيد الحسابي في التطبيقات السحابية ضمن سعي كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في التوسع في الأبحاث التطبيقية مع الجامعات والمراكز البحثية التى تعنى بتكنولوجيا المعلومات والمعلوماتية.

ويتناول البحث الذي ساعد في اعداده عضو هيئة التدريس في قسم الحوسبة النقالة الدكتورة منار مزهر، وبمشاركة الدكتور أحمد مزهر من Canada Algonquin College- في ابتكار فكرة جديدة لاستغلال المعلومات الجانبية من محرك اللعبة ومن ثم تخطيها أو معالجتها بناءً على بعض الظروف الحرجة. تعتبر الفكرة المقترحة أكثر شمولاً من الأبحاث الأخرى لأنها تضع في الاعتبار موقع الكتل الكبيرةMBs في الفيديو وتتم معالجة وتنفيذ القدرات الكبيرة في مقدمة وخلفية الفيديو بناءً على موقعها. و لكل كتلة MB كبيرة في كائن أمامي، يتم الكشف عن حركة الكائن ومقارنتها مع ناقل الحركة المتوقع.

أظهرت التجارب أن الطريقة المقترحة قادرة على تسريع تقدير الحركة بنسبة تصل إلى 43٪ ووقت الترميز حتى 18٪. إحدى الفوائد الكبيرة للطريقة المقترحة هي القدرة على تنفيذها داخل أي مكون أو عنصر في اللعبة ومع أي برنامج تشفير فيديو، مع الحد الأدنى من التعديلات المطلوبة أو الفقدان في جودة الفيديو المشفر مقارنة بالفيديو الأصلي.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :