-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 11-08-2020 05:58 PM     عدد المشاهدات 853    | عدد التعليقات 0

صبري حكيم مديرا تنفيذيا في أبواب

الهاشمية نيوز -

أعلنت منصة أبواب التعليمية اليوم انضمام صبري حكيم، المدير العام السابق في كريم لبلاد الشام، كمؤسس شريك ومدير تنفيذي للعمليات في أبواب. صبري الذي كان مستشاراً لأبواب منذ نشأتها ومؤمناً قوياً بمهمتها في جعل التعليم عالي الجودة أكثر سهولة للوصول إليه، قرر ترك منصبه التنفيذي وانضم للمؤسسين حمدي الطباع وحسين السرابي بنشر التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.



رحّب حمدي الطباع، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لأبواب بصبري قائلاً: "يسعدنا انضمام صبري لفريق أبواب، لقد عملنا معاً كمتنافسين منذ أربع سنوات عندما كنت المدير العام لشركة Uber في بلاد الشام، وتمكنا معاً من إطلاق قطاع المواصلات عبر التطبيقات الذكية في منطقتنا، وتشكيله بالكامل. بالنظر إلى الخلف، أعتقد أن منافستنا الشرسة كانت بمثابة دافع كبير لنا على حد سواء، لذلك أتطلع بشدة لرؤية ما يمكننا تحقيقه في نفس الفريق من أجل التغيير في قطاع التعليم".


صبري، ريادي ولديه خبرة تزيد عن عشر سنوات في عالم الشركات الناشئة، انضم إلى شركة كريم في عام 2015 كمدير عام لبلاد الشام. قام ببناء عمليات كريم في المنطقة، التي أوجدت مصادر دخل لعشرات الآلاف من السائقين ووسيلة نقل لأكثر من مليون مستخدم. في عام 2018، حصل على لقب "المدير العام الأكثر جرأة" في كريم. وقد ساعد في السابق بتأسيس شركة "جيران" ، وهي شركة مدعومة من "Intel" تضم فريقاً من 70 شخص وعائدات إعلانية سنوية تبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي، حيث عمل كمدير لفريق المجتمع في سبع دول. في عام 2010 ، بنى وباع مشروعه الأول "Talasim".


يأتي انضمام صبري في وقت محوري لأبواب -التي بدأت مؤخراً في بيع اشتراكات في الأردن ومن المقرر إطلاقها في أسواق أخرى في المنطقة قريباً- شهدت الشركة الناشئة نمواً قوياً منذ إطلاق منتجها في فبراير من هذا العام.


يقول صبري حكيم : "أتطلع إلى خلق نفس التأثير الذي أحدّثته كريم في النقل، مع أبواب في التعليم، لأن التعليم حق لكل الإنسان. تواجه منطقتنا العديد من التحديات التي تجعل من الصعب على الطلبة الحصول على تعليم عالي الجودة باستمرار. إن مهمة "أبواب" في جعل التعليم على مستوى عالمي وللجميع أمر أفخر بأنني جزء منه."


منذ تفشي فيروس كوفيد -19 وحتى وقت قريب، كانت أبواب تعمل مع وزارة التربية والتعليم الأردنية على مبادرة "درسك" للتعلم عن بعد، وقدمت محتواها التعليمي لأكثر من مليون طالب لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدرسة خلال فترة الحجر.


قال ليث القاسم، الرئيس التنفيذي للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة: "يسعدنا أن نرى شركة ناشئة في مرحلة مبكرة تستجيب بسرعة للمستجدات الوبائية لكوفيد- 19 وأن تتبنى مبادرة تقودها الحكومة لتصبح عنصر فعّال على جبهتي التكنولوجيا والمحتوى". "نحن فخورون للغاية بأننا استثمرنا في أبواب، ومع انضمام صبري، نحن متحمسون أكثر لما سيأتي."


عن أبواب

أبواب هي منصة تعليمية تأسست في سنة 2019 تسمح للطالب الدراسة بالجدول الذي يناسبه، إضافة لوجود اختبارات تقييمية مستمرة وذلك مع مدرسينا الخبراء في أي وقت ومكان.


نتطلع لتغيير طريقة التعلم خارج الصف من خلال تقديم دروس مصورة قصيرة ذات محتوى عالي الجودة قدمت من قبل معلمي أبواب الأكاديميين إضافة إلى رحلات تعليمية مصورة وامتحانات دورية لتقييم الطلاب أنفسهم بإستمرار، وعرض النتائج في لوحة احصائيات خاصة لكل طالب؛ لتمكنه من متابعة تقدمه الدراسي.


نقدم حالياً المنهاج الوطني الأردني للصفوف من السابع وحتى التوجيهي لمواد الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، العلوم بالإضافة للغة العربية واللغة الإنجليزية.


.لمعرفة المزيد تفضل بزيارة موقعنا على الإنترنت ، أو تابع صفحتنا على منصة فيسبوك، أو إنستجرام أو تويتر أو لينكدإن ”Crunchbase”

صبري حكيم




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :