-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 11-08-2020 01:02 PM     عدد المشاهدات 605    | عدد التعليقات 0

نصائح مباشرة من الحكومة لإخوان الأردن بالابتعاد عن تحريك الشارع

الهاشمية نيوز - بدت نصيحة أكثر من كونها رسالة سياسية فقط تلك التي أبلغها وزير الداخلية القوي سلامة حماد لقيادات في الحركة الإسلامية المحلية تحت عنوان الحرص في حال إخفاق التيار الإسلامي بالتوسط والضغط على حراك المعلمين للتهدئة، على الابتعاد لأكبر مسافة ممكنة عن تفعيلات وتأزيمات ذلك الحراك.
وسمع قياديان مخضرمان من وزن الشيخ حمزة منصور والشيخ زكي بني ارشيد على دفعتين وفي تواصل مباشر نادر، لكن ليس مع الممثلين الرسميين لمؤسسات الإخوان المسلمين أو ما تبقى منها شرحا للموقف الحكومي ولموقف الدولة مقابل نصيحة بالابتعاد.
بالتزامن مع ذلك التلامس الحواري الناصح بتوقيع وزير الداخلية في الحكومة، صدر بيان مشترك باسم حزب جبهة العمل الإسلامي وكتلة الإصلاح البرلمانية ينتقد التأزيم الرسمي .
صدور مثل هذا البيان بتوقيته كان إشارة إلى أن رموزا معتدلة من وزن بني ارشيد والشيخ منصور قد تقف عند حدود إيصال الرسالة، لكنها ليست بموقع القرار في عمق التنظيم سواء تعلق الأمر بجماعة الإخوان نفسها وبنسختها الأصلية، أو تعلق بحزب الجبهة وهو أكبر أحزاب المعارضة.
بكل حال يمكن قراءة نصيحة وزير الداخلية باعتبارها تأكيدا على تصور الحكومة لهيبة الدولة، فالوزير نفسه قال بأن القانون هو الحكم، وبأن هيبة الدولة خط أحمر لا يخضع للمساومة.
في الأثناء، يسمع الشيخ منصور أيضا رسائل مماثلة من شخصيات مثل رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري.
وعندما يتعلق الأمر بملف نقابة المعلمين نفسها، يفترض أن تصمت بقية الأصوات؛ لأن الملف برمته الآن بين يدي سلطة القضاء المستقلة.
وهو خيار بالعادة يحترمه الإسلاميون ولا ينازعونه، لكن الانفعال في الشارع التعليمي قد يكون له وجهة نظر أخرى بعدما صعدت جميع الأطراف على الشجرة، وطالبت أصوات عبر المنصات بتحديد تلك الشجرة أو قطعها لكي ينزل الجميع على الارض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :