-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 10-08-2020 09:42 AM     عدد المشاهدات 326    | عدد التعليقات 0

توضيح جديد من النعيمي حول التوجيهي وداوم المدارس

الهاشمية نيوز - قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي : سيكون هناك مؤتمر صحفي كالمعتاد لإعلان نتائج التوجيهي ، ولكن دون حضور الطلبة الأوائل وأولياء امورهم.
وأضاف النعيمي في تصريح لبرنامج "البث المباشر" الذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي عبر اثير الإذاعة الأردنية : ما اعتدنا في الأعوام السابقة على حضور الطلبة الأوائل وأولياء امورهم للإعلان عن النتائج ، وهذا الامر كان في العام الماضي فقط .
وتابع النعيمي : اتمنى في يوم ان (نخلص من بعبع التوجيهي) وان يصبح امتحانا عاديا ، ولا داعي لمؤتمر صحفي تقليدي ، وان يتم الاكتفاء ببيان حول النتائج.
وعن موعد النتائج قال النعيمي: لم نحدد يوما محددا لإعلان النتائج ، وقلنا ان العملية مستمرة ، ويوم الثلاثاء سيكون لدي تقدير للموقف النهائي من وقت اعلان النتائج
واردف : اجزم بان 99% من إجراءات تصحيح الامتحانات قد اكتملت ، وبالتالي سنلعن الثلاثاء عن موعد اعلان النتائج ، وقد لا تكون الأربعاء او الخميس ، وقد تكون الجمعة او السبت ، واذا كان لا بد من يوم إضافي للإعلان عن النتائج فلا ضير في ذلك.
وقال النعيمي : ان ما تم تداوله حول دوام المدارس ، هو مجرد خطة تم وضعها ضمن خطط وسيناريوهات اخرى تحسبا لأي طارئ قد يرافق بدء العملية الدراسية ، اعتمادا على تجارب الدول المتقدمة ، مشيرا الى السيناريو الأساسي هو الدوام الطبيعي الذي تم اعتماده في نهاية الامر.
وأضاف النعيمي في تصريح لبرنامج "البث المباشر" الذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي عبر اثير الإذاعة الأردنية : في ضوء استقرار الوضع الوبائي اعلنا بشكل واضح ان بدء الدوام في 1/9 بشكله الطبيعي ، ولا صحة ما تم تداوله حول الدوام بالتناوب.
وبين ان العودة للمدارس سترافقها الالتزام بشروط السلامة العامة ، مثل صيانة المدارس وتنظيفها وصيانة دورات المياه ، وتدريب الطلبة والطلاب على البروتوكول الصحي، وغيرها من الإجراءات الأخرى، وصولا الى مرحلة الاستدامة.
وتابع النعيمي : الوضع الوبائي متغير ، والركون الى وجود عدد حالات قليلة وعدم الالتزام بالتعليمات الصحية ، فمن الممكن ان يتغير الوضع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :