-

رياضة

تاريخ النشر - 06-08-2020 10:10 AM     عدد المشاهدات 76    | عدد التعليقات 0

الجزيرة يتجاوز سحاب بثلاثية

الهاشمية - نجح فريق الجزيرة في تحقيق فوز مستحق على نظيره سحاب بنتيجة (3-1)، في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على ستاد الملك عبدالله في إطار منافسات الأسبوع الثاني لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.
وبهذا الفوز رفع الجزيرة رصيده إلى (4) نقاط.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز الجزيرة على سحاب (3-1).
الأهداف: سجل للجزيرة علي علوان (38) وأحمد عبدالحليم (56) ونور الروابدة (91) من ركلة جزاء وسجل لسحاب يزن النعيمات (12).
مثل سحاب: رأفت الربيع، حسام أبو سعده، إبراهيم الخب، أحمد أبو جادو (محمود الحوراني)، سمير رجا (عدي أبو خضرة)، يزن النعيمات، محمد العدوان، خلدون الخزام، محمود البصول (عبدالرحمن بدوان)، عمار بطاينة (طلال الحوري) وموسى الزعبي (أسامة سريوة).
مثل الجزيرة: نور الدين بني عطية، جبر خطاب، محمد الباشا، علي علوان، نور الروابدة، محمود مرضي، عمر قنديل، أنس العوضات (حسين عبيدات)، إبراهيم سعادة، أحمد عبدالحليم وعبدالله العطار (خضر الحاج).

هدف لهدف
حاول فريقا سحاب والجزيرة فرض سيطرتهما على منطقة وسط الملعب، حيث اعتمد سحاب في هذه المنطقة على تواجد أحمد أبو جادو ومحمد العدوان وخلدون الخزام ومحمود البصول وسمير رجا، والذين قابلهم في وسط الجزيرة نور الروابدة ومحمود مرضي وإبراهيم سعادة وأنس العوضات وعلي علوان، ودانت هنا السيطرة النسبية للاعبي الجزيرة لكن ذلك لم يمنع سحاب من افتتاح التسجيل عندما وصلت تمريرة طويلة أمام المهاجم يزن النعيمات الذي أطلق كرة قوية استقرت في مرمى الحارس نور الدين بني عطية في الدقيقة (12).
الجزيرة بعد هذا الهدف كثف من تواجده حول حدود منطقة جزاء سحاب وسط دعم هجومي وفره الظهيرين عمر قنديل في الميمنة وأحمد عبدالحليم في الميسرة، فكانت أولى مشاهد البحث عن هدف التعديل عن طريق المهاجم عبدالله العطار الذي واجه المرمى وسدد كرة ارتدت من جسد الحارس رأفت الربيع ليعود العطار ويسدد كرة زاحفة سيطر عليها الربيع.
محاولات سحاب في تعزيز تقدمه تمثلت بمحاولتين الأولى جاءت بكرة ساقطة سددها النعيمات أبعدها بني عطية والثانية كانت عن طريق خلدون خزام ذهبت بجوار المرمى.
ومع مرور الوقت بقي الجزيرة الأكثر وصولا لمرمى سحاب فهذا قنديل يتابع كرة مرتدة من دفاعات سحاب ليسدد كرة قوبة فوق المرمى لتأتي بعد ذلك الدقيقة (38) التي حملت هدف التعادل للجزيرة عندما مرر قنديل كرة بالعرض استقبلها علي علوان ليسدد كرة استقرت في المرمى.
بعد هذا الهدف لم تفلح محاولات الفريقين في كسر نتيجة التعادل لينتهي الشوط بالتعادل الايجابي (1-1).
حسم جزراوي
ومع انطلاق دقائق الشوط الثاني أجرى سحاب تبديلين، حيث قام بالزج بورقتي عدي أبو خضرة ومحمود الحوراني عوضا عن سمير رجا وأحمد أبو جادو بهدف تعزيز قدرات الفريق في خطي الوسط والهجوم.
هذا التعديل ساهم في تبادل السيطرة ما بين خطي وسط الفريقين، حيث كاد هنا الجزيرة أن يقتنص هدف التقدم عندما توغل العوضات لداخل المنطقة ليمرر للعطار الذي سدد بالقائم لترتد كرته أمام إبراهيم سعادة الذي سدد هذه المرمى بالعارضة.
وبعد هذه المحاولة نجح أحمد عبدالحليم في ترجيح كفة فريقه الجزيرة عندما تصدى لتنفيذ الكرة من موقف ثابت لتستقر تسديدته على يسار الحارس الهدف الثاني بالدقيقة (56).
هذا الهدف لم يمنع الجزيرة في مواصلة هجماته على مرمى سحاب بحثا عن التعزيز فتميز هذا أنس العوضات الذي شكلت تحركات إزعاجا متواصلا على مرمى رأفت الربيع، حيث تعددت هنا المحاولات لكن ما حصل أن التوفيق وقف بالمرصاد أمام الزحف الجزراوي.
على الجانب الآخر وبالرغم من جملة التبديلات التي أجراها سحاب إلا أن محاولاته في إدارك التعادل لم تكن مؤثرة على مرمى بني عطية لتشهد الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع هدف التعزيز للجزيرة الذي جاء من ركلة جزاء محتسبة لمصلحة علي علوان جراء إعثاره من قبل المدافع البديل طلال الحوري، والتي نفذها نور الروابدة بنجاح منهيا المباراة لمصلحة الجزيرة بنتيجة (3-1).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :