-

عربي دولي

تاريخ النشر - 06-08-2020 09:49 AM     عدد المشاهدات 265    | عدد التعليقات 0

الاحتلال يهدم منزلين ويجبر 3 مقدسيين على هدم منازلهم

الهاشمية نيوز - هدمت جرافات بلدية الاحتلال في القدس صباح أمس الأربعاء، منزلين في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب القدس المحتلة. وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال هدمت منزلي الشقيقين سامر وسليمان القاق بعد أن كانا شرعا قبل يومين بهدم المنزلين بأنفسهما، بحجة البناء دون ترخيص.
وفي سياقة سياسة الهدم، أجبرت بلدية الاحتلال مواطنا مقدسيا على هدم منزله بيده في بلدة بيت حنينا، بحجة البناء دون ترخيص. وأصدرت بلدية الاحتلال نهاية الشهر الماضي قرارا يقضي بهدم منزل محمد علوان دون إمكانية تجميد أو تأجيل الهدم لفترة إضافية. ويعيش في المنزل البالغ مساحته 90 مترا مربعا، سبعة أفراد أصبحوا بدون مأوى. وذكر صاحب المنزل أنه ومنذ 8 سنوات يحاول ترخيص المنزل وتنظيم المنطقة، حيث فرضت عليه البلدية مخالفة بناء قيمتها 30 ألف شيكل.
وكان المواطن عيسى عويسات هدم، الإثنين منزله في بلدة جبل المكبر، بيده، علما أنه قائم منذ 5 سنوات، ويحاول منذ ذلك الوقت ترخيصه وتأجيل الهدم. كما هدم المواطن إياد أبو صبيح منزله في بلدة سلوان، ذاتيا، ونصب خيمة بالقرب من الركام لتأويه وأسرته المكونة من 10 أشخاص.
وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان أنه خلال النصف الأول من العام الجاري نفذت قوات الاحتلال داخل أحياء مدينة القدس 74 عملية هدم، منها 30 عملية هدم ذاتي، تركزت في أحياء سلوان والعيسوية وجبل المكبر وبيت حنينا وصور باهر وشعفاط وواد الجوز وراس العامود والطور، في حين وزعت 53 إخطارا بالهدم ووقف البناء.
إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين أمس الأربعاء باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة. وقال مدير عام دائرة الاوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله ان الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة وتحت حراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الاسرائيلي.
وأوضح أن شرطة الاحتلال منعت المصلين من دخول الاقصى خلال اقتحامه وأغلقت بواباته الخارجية لتأمين اقتحامات المستوطنين الذين قاموا بجولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في ساحاته وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين وحراس المسجد الاقصى المبارك.
وسلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أمس الأربعاء، تسعة إخطارات بوقف العمل في بناء منازل، واقتلاع اشجار زيتون في بلدة دير بلوط غرب سلفيت شمال الضفة الغربية. وقال رئيس بلدية دير بلوط يحيى مصطفى، في بيان، ان الاحتلال سلم 9 إخطارات إخلاء ووقف العمل والبناء والاستصلاح في أبنية قيد الانشاء، واقتلاع أشجار الزيتون في المنطقة الغربية من البلدة، والمحاذية لجدار الفصل العنصري والمصنفة «ج»، وتعرف المنطقة بالبريات وتعمر. وأضاف ان جميع الاراضي التي تم إخطارها مزروعة بأشجار الزيتون المعمرة، وتتراوح أعمارها ما بين 5-10 سنوات، واصحابها يعملون على استصلاح أراضيهم منذ عشرات السنوات، لافتا الى وجود فترة للاعتراض على الاخطارات لغاية 45 يوما من فترة التسليم كما ورد فيها.
وعلى صعيد متصل، جرفت آليات تابعة للمستوطنين أراضي في بلدة عورتا شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة. وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، في بيان، إن جرافات تابعة للمستوطنين المتطرفين من مستوطنة «ايتمار» الجاثمة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في بلدة عورتا قامت بأعمال تجريف في أراضي عورتا، وذلك من أجل استخدامها لإقامة مشروعات زراعية استيطانية. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :