-

عربي دولي

تاريخ النشر - 06-08-2020 09:48 AM     عدد المشاهدات 43    | عدد التعليقات 0

فاوتشي يتوقع توفر عشرات ملايين الجرعات من لقاح كورونا قريبا

الهاشمية - توقع مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية، عضو خلية مكافحة فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، أنطوني فاوتشي، توفير شركات الأدوية عشرات الملايين من جرعات لقاح ضد فيروس كورونا مع بدايات عام 2021.

وقال فاوتشي في مقابلة مع وكالة رويترز، إنه مع زيادة الإنتاج قد يصل العدد إلى مليار جرعة بحلول نهاية العام المقبل.

وأضاف فاوتشي أنه لم ير أي ضغط من البيت الأبيض لتسريع عملية إنتاج لقاح قبل الانتخابات الرئاسية، التي من المقرر أن تجرى في 3 نوفمبر المقبل، لتعزيز فرص إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب.

وبلغت ثلاثة لقاحات خاضعة للتطوير في الدول الغربية، المرحلة الأخيرة في تجاربها السريرية على البشر، وهي لقاح لشركة "موديرنا" الأميركية، وآخر تطوره جامعة أوكسفورد البريطانية بالتعاون مع مختبر "أسترا زينيكا"، وثالث لتحالف "بايو ان تيك-بفايزر" الألماني-الأميركي. وكالات

وأكد فاوتشي أن تسييس قضية الكمامات والأقنعة أمر يضر بالمعركة ضد وباء كورونا، مشيرا إلى أنه يأمل في السيطرة على الوباء عندما يتوفر اللقاح.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :