-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-08-2020 09:30 AM     عدد المشاهدات 396    | عدد التعليقات 0

بـدء تقديـم طلبـات الالتـحاق ببرامج المعاهد المهنية في إقليم الجنوب وعجلون

الهاشمية نيوز - أكد مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات أن هدف المؤسسة هو خدمة المجتمع المحلي وإكساب الشباب والشابات الملتحقين ببرامج المؤسسة المختلفة التدريب والتأهيل المناسبين وفتح المجال لهم في سوق العمل، مشيرا الى ان هناك تعاونا مع مجلس المحافظة لدعم ومساندة مشاريع وخطط المؤسسة في المحافظة.
وقال عبيدات خلال لقاء موسع في معهد الأميرة تغريد للتدريب المهني بحضور رئيس وأعضاء مجلس المحافظة ومتصرف لواء القصر ورئيس بلدية شيحان طايل المجالي وفعاليات مختلفة ان هناك خططا مستقبيلة لمعاهد محافظة الكرك حيث تقرر استحداث مشاغل جديدة في مجال صيانة سيارات الهايبرد ومشاغل التمديدات الصحية والاطلاع على التخصصات الجديدة كتخصص التجليس ودهان السيارات والتمديدات الصحية وغيرها.
من ناحيته اكد رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي ان مجلس المحافظة سيكون شريكا استراتيجيا لمؤسسة التدريب المهني لتنفيذ مشاريعه في محافظة الكرك من خلال اعداد الموازنات لهذه المشاريع.
واشاد متصرف لواء القصر فيصل السرحان بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه معاهد التدريب المهني في المحافظة وخاصة في كافة المجالات التدريبية.
واعلن رئيس بلدية شيحان طايل المجالي عن استعداد البلدية لتبرعها بقطعة ارض لخدمة مشاريع التدريب المهني .
وقدم مدير اقليم الجنوب المهندس غالب عدينات عرضا عن سير العمل في أعمال الصيانة في مباني المعاهد والتوسعات الانشائية وكذلك الاطلاع على الخطط المستقبلية للعام 2021 م.
كما قدم عدينات شكره وتقديره لمدير عام مؤسسة التدريب المهني ولمحافظ الكرك ورئيس واعضاء مجلس محافظة الكرك على دعمهم المستمر لنشاطات وبرامج المؤسسة في المحافظة.
الطفيلة
بدأت معاهد التدريب المهني في إقليم الجنوب فتح أبوابها للقبول والتسجيل للشباب والفتيات بمختلف البرامج والتخصصات المهنية وفي كافة المستويات المهنية سواء محدد المهارات أو الماهر والمهني للعام الدراسي 2020/ 2021 فيما يستمر التسجيل على مدار شهر. وبين مدير مديرية التدريب المهني في إقليم الجنوب المهندس غالب العدينات، ان مؤسسة التدريب المهني اعلنت البدء بالتسجيل بحزمة من المجالات التدريبية للباحثين والباحثات عن العمل في التخصصات المهنية المتنوعة والتي تشمل العائلات المهنية بتخصصات عديدة.
وأضاف المهندس العدينات في تصريح صحفي أن التخصصات المطروحة تتواءم واحتياجات سوق العمل المهني بغية الحد من نسب البطالة بين صفوف الشباب ومساعدتهم في إيجاد مشروعات ذاتية توفر لهم حياة كريمة، مؤكدا في الوقت ذاته أن المئات من خريجي معاهد التدريب المهني في إقليم الجنوب حققوا قصص نجاح من خلال إنشاء محلات مهنية ومشروعات تشغيلية في مختلف التخصصات المهنية اسهمت في الحد من البطالة خاصة بين قطاع الشباب فيما يتم التسجيل إلكترونيا على الرابط الإلكتروني، https: eg.vtc.gov.jo، اعتبارا من صباح امس الاول الثلاثاء ولغاية 3 أيلول القادم .
عجلون
أعلن معهد التدريب المهني في محافظة عجلون، امس الثلاثاء، عن بدء التسجيل الكترونيا في جميع التخصصات المتوفرة في المعهد.
وقال مدير المعهد في عجلون المهندس معتصم القضاة، إنه تم فتح باب التسجيل الالكتروني للمتدربين من خلال الرابط التالي :
http://reg.vtc.gov.jo للتدريب في تخصصات عديدة، مؤكدا أن التوجيهات في خطة العام الحالي تُتيح للمرة الاولى ملء استمارة التقديم إلكترونيا من خلال روابط تسجيل للمتدربين المتقدمين والتي سيتم نشرها على الصفحة الرسمية للمؤسسة ووسائل الإعلام.
وأضاف القضاة انَّ عملية القبول والتسجيل إلكترونيا جاءت منعا للتكدس داخل المعهد وعملًا بالإجراءات الاحترازية المتبعة حفاظا على السلامة العامة، مشيرا إلى أنه سيُتاح التسجيل إلكترونيا أيضاً داخل المعهد من قبل فريق أعده المعهد لمن ليس لديهم قدرة أو وسائل للتعامل مع طريقة القبول الجديدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :