-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 05-08-2020 11:46 AM     عدد المشاهدات 460    | عدد التعليقات 0

توق يكشف سر استثناء الجهات الرقابية من قضية التسمم

الهاشمية نيوز - يبدأ الفريق الوزاري اليوم الأربعاء أولى جلساته للوقوف على حيثيات حالات التسمم في لواء عين الباشا، التي أثارت الشارع الأردني خلال الأيام الماضية ، وأسفرت عن وفاة شخصين وإصابة أكثر من 1000 مواطن.
وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق، قال إن جلسات التحقيق ستستغرق فترة أسبوعين لمعرفة حيثيات القضية بشكل مفصل ودقيق، مشيراً إلى أن أولى جلسات التحقيق سيتم عقدها اليوم الأربعاء.
وحول سبب اختياره رئيساً للجنة التحقيق التي شكلها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز واستثناء الجهات المعنية، أوضح توق أن سبب استثناء الجهات الرقابية جاء من منطلق حيادي بحت؛ لكونه تم استثناء كافة الجهات الرقابية ذات العلاقة بحادثة التسمم في لواء عين الباشا، مؤكداً أن الفريق المشكل حيادي بالكامل.
يذكر أن رئيس الحكومة عمر الرزاز أوعز للفريق المشكل باستخدام جميع الصلاحيات المتاحة وفق أحكام التشريعات، والاستعانة بمن يلزم من مؤسسات وأشخاص من أجل تحديد المسؤوليات، وبيان أوجه الخلل والتقصير في حال وُجِدت لمعالجتها، ومحاسبة المتسببين بها، سواء أكانوا من القطاعين العام والخاص، وفق أحكام القانون.
ويشار إلى أن حصيلة حالات التسمم الغذائي الثاني في مخيم البقعة التابع للواء عين الباشا، وصلت حتى صباح يوم أمس الثلاثاء، إلى 184 حالة، بحسب مصدر طبي في مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.
وقال مدير المستشفى الدكتور محمد العابد، إن "هناك 7 حالات تسمم تناولت وجبات من مطعم آخر”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :