-

مانشيت

تاريخ النشر - 01-08-2020 04:53 PM     عدد المشاهدات 403    | عدد التعليقات 0

روسيا تصدم أميركا بلقاح كورونا وتستعد لتطعيم السكان

الهاشمية - كشفت الحكومة الروسية ، السبت، عن الانتهاء من التجارب السريرية على لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد- 19".
والتجارب السريرية مصطلح علمي يشير إلى اختبار اللقاح على البشر.
وقال وزير الصحة، ميخائيل موراشكو، إن الحكومة الروسية تخطط لحملة تطعيم واسعة بين السكان، مشيرا إلى أن العمل ينصب حاليا على حصول اللقاح على الموافقات المطلوبة.
وكانت روسيا أعلنت في وقت سابق عن أملها في أن يكون اللقاح الذي تطوره أول من يحصل على موافقة دولية، بعد انتهاء التجارب عليه.
وقال الوزير الروسي إن المركز الحكومي يعمل حاليا على تطوير لقاح آخر مضاد لفيروس كورونا، ودخل مراحل التجارب السريرية.
وتتوقع وزارة الصحة الروسية أن يطلب مطورو لقاحين آخرين طلب الموافقة على بدء التجارب السريرية على عدد من المتطوعين خلال 6-8 أسابيع.
وفي السياق ذاته، نقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن موراشكو قوله إن موسكو تسعى إلى حملة تطعيم واسعة النطاق ضد الفيروس في أكتوبر المقبل.
ولم يحدد الوزير أي لقاح سيستخدم في عملية التطعيم، لكنه أكد إعداد قوائم المستفيدين من اللقاح.
وقال إن الأطباء والمعلمين سيكونون من أوائل الذين يتلقون التطعيم.
وسجلت روسيا، السبت، 95 وفاة جديدة، مما يرفع حصيلة الوفيات في البلاد إلى أكثر من 14 ألفا.
وفي اليوم ذاته، سجلت البلاد أكثر من 5400 إصابة في الساعات الـ 24 الأخيرة، وبذلك، يصبح إجمالي الإصابات أكثر من 845 ألفا.
الى ذلك أوضحت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا أن لقاحين عمل عليهما باحثون روس "هما من أكثر اللقاحات الواعدة اليوم".
وفي حديث لشبكة سي إن إن CNN قال كيريل دميترييف رئيس صندوق السيادة الروسي الذي يمول تطوير اللقاح "ذهل الأميركيون عندما سمعوا إشارة سبوتنيك" وهو أول قمر اصطناعي أطلقه الاتحاد السوفياتي في العام 1957. وأضاف "مع اللقاح سيكون الوضع مماثلا. سنكون الأوائل".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :