-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-08-2020 02:23 PM     عدد المشاهدات 78    | عدد التعليقات 0

اتفاق على نقل السوق الشعبي المقرر إقامته في شفا بدران

الهاشمية - قال رئيس اللجنة المحلية لمنطقة شفا بدران تيسير أبو عرابي العدوان، السبت، إنه تم الاتفاق مع أمين عمّان يوسف الشواربة على نقل موقع السوق الشعبي، الذي كان مقررا إقامته في منطقة شفا بدران إلى موقع آخر، بعد اعتراض وصله من سكان المنطقة على إقامته.
وأضاف أن "أمانة عمّان كانت قد قررت استحداث 3 مواقع أسواق شعبية جديدة، واحد منها في شفا بدران، وتم اختيار الموقع في أرض مساحته 11 دونما وعلى أربعة شوارع في منطقة الكوم".
وأشار العدوان إلى أن "السوق الجديد الذي كان مقررا إقامته في منطقة الكوم أعد للتخلص من المناطق العشوائية والبسطات التي تبيع الخضار والفواكه وتنظيمها في موقع واحد ليوم واحد أسبوعيا".
أمين عمّان يوسف الشواربة، قال في 23 تموز/ يوليو، إنه تم استحداث 3 أسواق شعبية جديدة في مناطق ماركا وبسمان وشفا بدران، وأن سوقين منها جاهزان والثالث قيد الإنشاء.
وأوضح الشواربة أن عملية إعادة وتأهيل الأسواق الشعبية تأتي لضبط عملية البيع العشوائي والبسطات داخل المدينة، والأهم هو إيجاد فرص عمل للشباب الأردني، ولتنظيم عمليات البيع داخل الأسواق الشعبية؛ للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
العدوان، قال إن "إلغاء الموقع من منطقة الكوم أو استبداله بموقع آخر جاء تلبية لرغبة أهالي المنطقة والبحث جار عن إيجاد منطقة أخرى من مناطق مكتظة بالسكان"، موضحا أن "الاعتراض على إقامة السوق حق لسكان المنطقة حتى لو كان الاعتراض على المشروع مهما كان حجمه".
وتابع أن "اللجنة المحلية لمنطقة شفا بدران تسعى في الوقت الحالي إلى إقامة نادٍ رياضي وثقافي يخدم سكان منطقة الكوم".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :