-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-07-2020 09:44 AM     عدد المشاهدات 315    | عدد التعليقات 0

بلدية معان الكبرى : استعدادات صحية وخدمية لاستقبال عيد الأضحى

الهاشمية نيوز - أعلنت بلدية معان الكبرى جاهزيتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، واكتمال كافة الاستعدادات الصحية والخدمية والرقابية للعمل خلال أيام العيد، إذ شملت تلك الاستعدادات إعداد خطة متكاملة تشمل الأعمال الرقابية والإدارية والصحية والفنية، وذلك في إطار سعي البلدية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وزوار المدينة.

وأوضح رئيس البلدية الدكتور أكرم كريشان أنه جرى العمل على إعداد خطط خاصة بعيد الأضحى المبارك، وتشمل تكثيف أعمال الرقابة الميدانية ومراقبة جودة وسلامة الأغذية والمياه، والتأكد من توفر الشروط الصحية في كافة المنشآت الصحية والغذائية . بالإضافة إلى التأكد من حصول العاملين في المنشآت على الشهادات الصحية، والتزامهم بالعادات الصحية السليمة، وتكثيف أعمال النظافة والإصحاح البيئي .

وقال كريشان أن الخطة تشمل تنظيم أعمال الرقابة الميدانية على الأسواق والمحال التجارية ومحلات الجزارة للتخلص الآمن من مخلفات الأضاحي. بالإضافة إلى تخصيص عدة فرق رقابية لمتابعة سير العمل في المدينة للحفاظ على سلامة الأهالي والمواطنين والزوار من خلال رفع وتيرة أعمال الفرق الميدانية والرقابية على مدار الساعة لتنفيذ أعمال الرقابة على المطاعم والمخابز ومحلات الحلويات

ولفت كريشان إلى تكثيف الرقابة على أسواق الاضاحي والتوعية بضرورة الذبح بالأماكن الآمنة لتجنب الأمراض التي تنقلها اللحوم غير الصالحة لاستهلاك الآدمي ، وسيتم القيام بجولات رقابية ميدانية مكثفة خلال فترة عيد الأضحى المبارك للتحقق من حسن الأداء ومجازات المخالفين وفق الأنظمة والتعليمات داعيا المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات يرونها في أي مكان في المدينة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :