-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-07-2020 10:10 AM     عدد المشاهدات 306    | عدد التعليقات 0

المهندسين والأمانة توقعان اتفاقية للربط الإلكتروني

الهاشمية نيوز - وقعت نقابة المهندسين الأردنيين وأمانة عمان الكبرى، اليوم الاثنين، اتفاقية لتبادل المعلومات والوثائق والبيانات والمخططات الهندسية ورخص الأبنية وأذونات الأشغال إلكترونيا.

وأكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن الربط يأتي ضمن خطة استراتيجية واضحة للتحول الرقمي بحلول عام 2021 ما يشكل نقلة نوعية متقدمة للتحول الإلكتروني تؤثر بصورة كبيرة على المواطن في انجاز معاملاته إلكترونيا.

وعرض لإنجازات الامانة في المشاريع المختلفة، ومن بينها الباص السريع الذي ستبدأ عملية تشغيله نهاية العام المقبل، ما يعكس اثرا اجتماعيا وبيئيا متميزا ويرسخ ثقافات جديدة.

وعبر نقيب المهندسين المهندس أحمد الزعبي عن اعتزاز النقابة بالشراكات الدائمة والمستمرة مع الأمانة على صعيد التدقيق الإلكتروني، ومتابعة التشريعات المختلفة وتطويرها، واشراك النقابة في التعديلات التي طرأت على نظام الأبنية، مطالبا بزيادة فرص تدريب المهندسين في الأمانة لتوفر الخبرات التي يمكن الاستفادة منها في تطوير العمل الهندسي واكساب المهندسين الخبرات اللازمة لسوق العمل.

ودعا نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، إلى الاستفادة من خبرات الأمانة في المجالات الهندسية.

واوضح رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة، أن المكاتب على تواصل مع الأمانة لحل المشكلات والعقبات التي تعترض تراخيص الأبنية والتدقيق الإلكتروني للمخططات أولا بأول. ولفت أمين عام النقابة المهندس علي ناصر، إلى أن النقابة وسعت مشغلات الخدمة لاستيعاب المعاملات المختلفة، وتوفير الوقت والجهد على متلقيها.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :