-

اقتصاد

تاريخ النشر - 21-07-2020 09:48 AM     عدد المشاهدات 332    | عدد التعليقات 0

(الضريبة) تدعو لتوريد الدفعة المقدمة على حساب ضريبة الدخل قبل 30 تموز

الهاشمية نيوز - دعت دائرة ضريبة الدخل المكلفين الذين يتجاوز دخلهم الإجمالي من أنشطة الأعمال خلال عام 2019 على مليون دينار بأنهم ملزمون بتوريد دفعة مقدمة على حساب ضريبة الدخل المستحقة عن النصف الأول من الفترة الضريبية الحالية لسنة 2020 خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ انتهاء النصف الأول من العام الحالي، تجنباً لتعرضهم لفرض غرامة بواقع اربعة آلاف دينار عن كل أسبوع تأخير أو جزء منه في حال التخلف عن الدفع بعد تاريخ 30 تموز الحالي.
كما دعت في بيان صحفي امس الاثنين، الى ضرورة توريد نسبة المساهمة الوطنية المتعلقة بتلك الدفعات على ان يتم دفعها بشكل منفصل ومستقل عن مبالغ ضريبة الدخل المستحقة بحسب قانون ضريبة الدخل.
يذكر أن المادة 19 من القانون قد حددت النسبة المئوية المطلوبة كدفعة نصف سنوية على الحساب بواقع 40 بالمئة من الضريبة المحتسبة استناداً إلى البيانات المالية المقدمة للدائرة عن الفترة المعنية كما بينت المادة 19 انه في حال عدم وجود بيانات مالية لتلك الفترة يتم اعتماد الضريبة الواردة في الإقرار الضريبي للفترة الضريبية السابقة مباشرة وبنسبة 40 بالمئة .
كما يجوز خصم ما نسبته 2 بالمئة من قيمة المستوردات التي دفعت عند الاستيراد من الدفعة نصف السنوية المستحقة على حساب ضريبة الدخل عن تلك الفترة مع عدم خصم أي اقتطاعات أخرى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :