-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 14-07-2020 10:22 AM     عدد المشاهدات 152    | عدد التعليقات 0

نصائح لحماية شعرك في الصيف

الهاشمية - في فصل الصيف، يتعرض الشعر للكثير من الاعتداءات الخارجية، أبرزها أشعة الشمس المؤذية، وملح البحر، وكلور أحواض السباحة... نتيجة ذلك، يصبح الشعر جافاً وباهتاً ومفتقداً إلى الحيوية. ونتيجة الكلور، يميل الشعر الداكن إلى التفتيح، فيما يتدهور لون الشعر الأشقر وينسحب نحو اللون الأخضر. إليك 4 نصائح تساعدك على حماية شعرك هذا الصيف:

* اعتمار القبعة: لا تنسي اعتمار القبعة الكبيرة التي تغطي كل رأسك عند خروجك من المنزل. اختاري قبعة عريضة وجميلة تتناغم مع إطلالتك، فتكونين بذلك مواكبة لصيحة الموضة هذا الصيف وتوفرين في الوقت نفسه الحماية اللازمة لشعرك.

* تبليل الشعر: بلّلي شعرك بالماء النظيف قبل النزول إلى البحر أو حوض السباحة لمنع الكلور والملح من التغلغل في الشعر.

* وضع قلنسوة السباحة: إذا قررت السباحة، في البحر أو في حوض السباحة، ضعي قلنسوة السباحة قبل النزول إلى الماء. فهذه القلنسوة المصنوعة عادة من مادة السيليكون تبقي الشعر محمياً من الكلور والملح.

* شطف الشعر بانتظام: كلما خرجت من البحر أو حوض السباحة، أشطفي شعرك جيداً بالماء الصافي. فتراكم الملح أو الكلور على شعرك يضعف البصيلات ويجعل الشعر جافاً وهشّاً. ولا تنسي طبعاً استخدام أنواع الشامبو والبلسم المغذية التي تقوي الشعر وتجعله أكثر مقاومة للاعتداءات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :