-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-07-2020 08:20 PM     عدد المشاهدات 441    | عدد التعليقات 0

الحكومة: لا يوجد خيار وفقوس بمحاسبة من يثبت فساده

الهاشمية نيوز - قال وزير الدولة لشؤون أمجد العضايلة إنه لا يوجد "خيار وفقوس" -على حد تعبيره- في محاسبة كل شخص يثبت فساده.
وأكد العضايلة أن موضوع محاسبة الفاسدين محسوم بإرادة ملكية لاجتثاث الفساد.
وقال العضايلة إن كل شخص تطاله يد العدالة سيأخذ جزاءه، مؤكداً أنه لا يوجد شخص محمي من الفساد، كما أنه لا يوجد "محاسيب".
وقال خلال مؤتمر صحفي الأحد، إن لا حماية لأحد متورط بقضايا فساد في الأردن، مشيرا إلى أن أمر مكافحة الفساد محسوم بإرادة ملكية بكسر ظهر الفساد.
وبين العضايلة، أن منظومة النزاهة ومكافحة الفساد وحماية المال العام تقوم عليها عدّة مؤسسات وطنيّة (مثل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وديوان المحاسبة، ودائرة ضريبة الدخل ودائرة الجمارك).
وأشار إلى أن الحكومة تعمل على سدّ أيّ ثغرة قانونيّة في جميع التشريعات المرتبطة بحماية المال العام؛ لذا بادرنا بتعديل قانون هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لتمكينها وتكريس استقلاليتها وقانون ديوان المحاسبة، ونمضي نحو إقرار تعديلات جديدة على قانون الكسب غير المشروع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :