-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-07-2020 09:19 AM     عدد المشاهدات 337    | عدد التعليقات 0

وزيرة السياحة: نحتاج لاستراتيجية موحدة للحفاظ على الموروث الثقافي

الهاشمية نيوز - قالت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة انه لا بد من وضع استراتيجية موحدة للحفاظ على الموروث الثقافي ،وحماية المواقع الاثرية في الأردن ،من خلال التشاركية بين جميع المؤسسات ،وتمكين المجتمعات المحلية ،وإيجاد نموذج صحيح لإدارة المواقع .
وذكرت وزارة السياحة والاثار في بيان صحفي ان الوزيرة شويكة شاركت بحلقة نقاشية بعنوان « معا لخلق تشاركية عمل فاعلة من اجل حماية التراث الثقافي الأردني «، مع سمو الاميرة دانا فراس رئيس جمعية المجلس العالمي للمعالم والمواقع/ الاردن (ايكوموس)، ومدير المركز الإقليمي لمنظمة الايكوروم في امارة الشارقة زكي اصلان .
وخلال الحلقة التي عقدتها جمعية (ايكوموس) برعاية سمو الاميرة دانا فراس، رئيس الجمعية، بتقنية الاتصال عن بعد امس الاول الثلاثاء ،استعرضت شويكة ما قامت به الحكومة ،ووزارة السياحة من خطط للتعامل مع جائحة وباء كورونا ، والنموذج الأردني الناجح في إدارة الازمة .
وأكدت شويكة أهمية إلاتفاق على وضع استراتيجية موحدة ورؤية واضحة للحفاظ على الموروث الثقافي الأردني من خلال التشاركية والتعاون والاتصال بين جميع المؤسسات سواء كانت حكومية او غير حكومية ومؤسسات المجتمع المدني ، وصولا لنموذج صحيح لإدارة المواقع الاثرية .
ونوهت وزيرة السياحة لضرورة تمكين المجتمعات المحلية ،واهمية دور الشباب وتوعيتهم في الحفاظ على الموروث الثقافي ،خصوصا وان الأردن عبارة عن متحف مفتوح يحتوي على الاف المواقع الاثرية ، فكل سنة ويوم وساعة تظهر مكتشفات اثرية جديدة .
وشارك في الحلقة النقاشية ايضا رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات ، ورئيس بلدية السلط الكبرى خالد الخشمان، وعدد من الخبراء في مجال الحفاظ على التراث الثقافي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :