-

مانشيت

تاريخ النشر - 07-07-2020 09:46 AM     عدد المشاهدات 302    | عدد التعليقات 0

تحذير من انهيار قطاع استقدام العاملات

الهاشمية نيوز - طالب نقيب اصحاب مكاتب استقدام العاملات خالد الحسينات بالعمل على فتح القطاع ضمن اجراءات صحية وضوابط مبينا ان القطاع على وشك الاغلاق بشكل كامل.
وشدد الحسينات في تصريح الى ان القطاع تضرر بشكل كبير بسبب جائحة كورونا مبينا ان نسبة كبيرة من اصحاب مكاتب استقدام العاملات على وشك تسليم المكاتب في حال لم تتخذ الحكومة اجراءات جادة لحل المشكلات التي تواجه القطاع.
وبين ان القطاع لديه الكثير من المطالب وعليه التزامات كبيرة منها ايجارات وسكن عاملات ورواتب موظفين وغيرها من الالتزامات مطالبا الحكومة بالعمل على الاتصال مع الدول وفتح سوق او اثنين لاستقدام العاملات ضمن اجراءات الحجر الصحي للعاملات في منطقة البحر الميت في الكرفانات.
وطالب ايضا الحكومة بتوجيه البنوك لمنح قروض للقطاع ضمن كفالة النقابة مبينا ان القطاع ليس بمقدوره حاليا دفع الالتزامات المترتبة عليه لافتا الى ان القطاع مغلق منذ نحو 5 شهور تقريبا .
وبين ان الحكومة لم تقدم دعماً نقدياً للقطاع موضحا ان القطاع في حال توقفه بشكل كامل فان نسبة كبيرة من اصحاب المكاتب ستقوم بتسليم مكاتبها والتوقف عن العمل وتسريح الموظفين لديها.
وقدر حجم خسائر القطاع بنحو 10 الى 12 مليون دينار بسبب جائحة كورونا مطالبا وزارة العمل بالاستماع لمطالب القطاع الاكثر تضررا بسبب الجائحة.
وبين ان القطاع تترتب عليه التزامات كثيرة متسائلا عن قدرة المكاتب على الوفاء بالتزاماتها في ظل توقف عملها بشكل كامل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :