-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-07-2020 09:19 AM     عدد المشاهدات 357    | عدد التعليقات 0

الفجيج لطاقة الرياح توفر فرص عمل في صناعة الفسيفساء بمأدبا

الهاشمية نيوز - وفر مشروع "الفجيج" لطاقة الرياح فرصا لتشغيل الأردنيين في قطاع السياحة والترويج للأردن من خلال مشروع يدعم صناعة الفسيفساء في مأدبا في ظل انتشار جائحة كورونا وما تبعها من توقف لمعظم القطاعات الحيوية.

وحسب بيان صدر عن المشروع اليوم الاثنين، فقد اكتمل تجهيز 150 قطعة من لوحات الفسيفساء التذكارية على أيدي 105 من فناني صناعة الفسيفساء، نصفهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقررت شركة "الفجيج" إرسال هذه اللوحات إلى كوريا، فيما سيجري إرسال دفعة أخرى إلى بريطانيا لاحقا كلوحات تذكارية بهدف دعم القطاع السياحي من جانب وتوفير فرص عمل للأردنيين في صناعة الفيسفساء من جانب آخر.

وقال الرئيس التنفيذي لمحطة القطرانة للطاقة الكهربائية كيوهيون ريو، نيابة عن المشاريع التابعة لشركة الكهرباء الكورية، إن الشركة، وايمانا بدورها في تعزيز المسؤولية الاجتماعية، تعمل على دعم المجتمعات المحلية بمختلف الأشكال.

وأضاف أن الشركة عملت على توفير فرص عمل للأردنيين من خلال مشروع صناعة الفسيفساء في مأدبا لدعم القطاع السياحي الذي تضرر كثيرا جراء انتشار فيروس كورونا.

وأوضح بأن اللوحات الفسيفسائية التي جرى تصنيعها ستوزع كلوحات تذكارية في مختلف دول العالم كهدايا تعرف بالشركة وبالفسيفساء الأردنية.

ويعتبر مشروع "الفجيج" لطاقة الرياح ثاني أكبر مشاريع الرياح في الأردن التي تساهم في دعم مشاريع الطاقة المتجددة لغايات استخدام المصادر المثلى للطاقة المحلية باستطاعة 89 ميجاواط، وهو أحد المشاريع الممولة من شركة الكهرباء الكورية (كيبكو)، بالإضافة لمشروعي محطة "القطرانة" للطاقة الكهربائية وشركة "عمان آسيا" للطاقة الكهربائية.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :