-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-06-2020 08:20 PM     عدد المشاهدات 122    | عدد التعليقات 0

هل استفادت الحكومة من انخفاض أسعار النفط؟

الهاشمية - أكد الخبير الاقتصادي في مجال النفط، الأردني هاشم عقل، أن نسبة الانخفاض على النفط عالميا في بداية أزمة كورونا كانت كبيرة جداً، لكن المواطن الأردني لم يستفد بسبب حظر التجول المفروض آنذاك.
وقال عقل مساء الاثنين، إنه كان يجب على وزارة الطاقة بالتنسيق مع شركات التسويق النفطية اللجوء الى شراء العقود الفورية، من أجل الاستفادة من أسعار النفط خلال انخفاض أسعاره.
وبين أنه كان من الممكن إبقاء أسعار المحروقات منخفضة في الاردن لعدة أشهر، لو تم استغلال انخفاض النفط عالميا خلال أزمة كورونا.
وألقى الخبير هاشم عقل اللوم على الحكومة بسبب عدم استغلال انخفاض النفط عالميا، وعدم تنسيقها مع الشركات من أجل شراء كميات كبيرة من النفط تكفي الاردنيين لفترة معينة بأسعار منخفضة.
وأوصى هاشم عقل، بتحرير أسعار المشتقات النفطية، حتى يستفيد المواطن من المنافسة بين شركات التسويق النفطية الذي ينعكس بدوره على الأسعار.
كما أوصى على بمراجعة الضريبة المقطوعة المفروضة على المحروقات في الاردن.
وتوقع عقل ارتفاع أسعار المحروقات في الاردن لشهر تموز المقبل، بنسب مختلفة، جراء ارتفاع أسعار النفط عالميا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :