-

فن

تاريخ النشر - 24-06-2020 10:15 AM     عدد المشاهدات 385    | عدد التعليقات 0

رحيل مخرج أفلام باتمان

الهاشمية نيوز - توفي جويل شوماخر مخرج فيلمَين من سلسلة "باتمان" و"الأولاد الضائعون" The Lost Boys عن عمر 80 عاماً بالسرطان، وفق ما أفاد وكلاء أعماله لوكالة فرانس برس الاثنين.

وقالوا في بيان إن هذا الشخص الذي بدأ حياته المهنية مصمم أزياء، قبل أن يصبح اسماً بارزاً في هوليوود، توفي "بسلام" في نيويورك "بعد عام من معركته مع السرطان".

وشوماخر معروف خصوصاً بإخراجه فيلمي "باتمان للأبد" (1995) Batman Forever و"باتمان وروبن" (1997). وتولى شوماخر إخراج سلسلة "باتمان" من تيم بيرتون، وكان أول فيلم أخرجه من بطولة فال كيلمر ناجحاً جداً.

لكن فيلمي "باتمان للأبد" و"باتمان وروبن" تعرّضا لانتقادات من النقاد والجمهور، الذين أعربوا عن استيائهم من الحلمتين اللتين أضافهما شوماخر إلى زي باتمان.

وفي مقابلة عام 2017، قال شوماخر لمجلة "فايس" إنه يريد "الاعتذار من جميع محبي السلسلة لتسببه بخيبة أمل"، مضيفاً أنه شعر بأنه "قتل طفلاً".

بدأ شوماخر مسيرته في هوليوود مصمم أزياء في السبعينيات، وعمل على أفلام من بينها "سليبر" لوودي ألين (1973) و"انتيريرز" (1978). وقد حقق أول نجاح له كمخرج من خلال فيلم "سانت إلموز فاير" في عام 1985.

ويعزى الفضل إلى شوماخر في مساهمته في إطلاق مسيرات ممثلين مثل ماثيو ماكونهي وكولين فاريل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :