-

اقتصاد

تاريخ النشر - 19-06-2020 10:03 AM     عدد المشاهدات 313    | عدد التعليقات 0

النفط يرتفع بفعل خفض انتاج (أوبك) والجائحة تلقي بظلالها

الهاشمية نيوز - ارتفعت أسعار النفط قليلا امس بالتزامن مع اجتماع لجنة منبثقة عن أوبك وحلفائها لمواجهة تخفيضات معروض الخام غير المسبوقة، وإن استمرت بواعث القلق في السوق حيال زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض مناطق الولايات المتحدة والصين.

وكانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 54 سنتا إلى 41.25 دولار للبرميل في حين زادت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 59 سنتا مسجلة 38.55 دولار للبرميل.

وعقدت لجنة وزارية لتحالف أوبك+ اجتماعا لمراجعة تخفيضات المعروض النفطي القياسية وخطط دول مثل العراق وقازاخستان لتحسين الامتثال للحصص من أجل دعم الأسعار المكروبة في ظل تهاوي الطلب بما يصل إلى الثلث في خضم الجائحة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :