-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-06-2020 09:28 AM     عدد المشاهدات 373    | عدد التعليقات 0

دورة تدريبية لبناء المهارات والقدرات المالية لمشتركي برنامج انهض

الهاشمية نيوز - نفذ مركز تطوير الأعمال البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي "انهض" أخيراً دورة تدريبية لمشتركي الدفعة الرابعة من البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي "انهض" بعنوان "بناء المهارات والقدرات المالية".

وهدفت الدورة التي عقدت عن بُعد على مدى سبعة أيام لبناء مهارت المشتركين بالبرنامج وتطوير قدراتهم حول تحليل ودراسة الوضع المالي في إدارة مشاريعهم.

وركزت الدورة على أهمية القدرات والمهارات الماليّة عند أصحاب المشاريع ودورها في مواجهة التحديات التي تواجهها المشاريع الناشئة وأهمية الإدارة المالية والتطرق لتحليل العمليات المالية.

وتضمن التدريب تعريفاَ بالمعادلة المحاسبية وتعريفاً بالأصول الثابتة والمتغيرة وغير الملموسة بطريقة تشاركية عملية وجماعية تم مناقشتها مع المشاركين، مقترنة بتمارين على نقطة التعادل والتعريف بأنواع القروض والمتطلبات اللازمة لكل نوع من هذه القروض.

واختُتمت الدورة بيوم تدريبي حول قيد الحركات اليومية وأنواع الضرائب قدمه المدرب سامر عربيات تطرق خلاله للقوائم المالية وتسجيل الحركات اليومية وربطها بالضرائب وأنواعها.

ويقدم برنامج "انهض" سلسلة من الخدمات الفنية والمالية تمكِّن الشباب من إقامة مشاريع تنموية صغيرة ومتوسطة، ابتداءً من تقديم الدعم الفني والتدريب على ريادة الأعمال ومبادئ الادارة المالية وصولاً لدراسة الجدوى الاقتصادية لمشاريعهم بالتعاون مع مراكز تعزيز الانتاجية "إرادة" وصولاً لمرحلة التمويل بقروض ميسرة من خلال البنوك التجارية والإسلامية أو التمويل الذاتي ومن ثم التشبيك باسواق تقليدية محلية وغير تقليدية.

ويدير البرنامج مركز تطوير الأعمال بالشراكة مع البنك المركزي الأردني وجمعية البنوك الأردنية و مراكز تعزيز الانتاجية - إرادة ومنظمة اليونيسف.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :