-

اقتصاد

تاريخ النشر - 09-06-2020 10:27 AM     عدد المشاهدات 309    | عدد التعليقات 0

(صندوق أموال الضمان) يبحث الاستثمار بمرافق سياحية جديدة في العقبة

الهاشمية نيوز - بحثت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف مع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت امس الاثنين آلية الاستثمار لانشاء مرافق سياحية وترفيهية جديدة في مدينة العقبة .
وناقشت السقاف مع بخيت خطط إنعاش الحركة السياحية في العقبة في ضوء تبعات جائحة كورونا والبرامج الترويجية التي تستهدف السياح المحليين خاصة برنامج «أردننا جنة – أردننا بخير « الذي سيتم اطلاقه في العشرين من الشهر الحالي.
واطلعت السقاف خلال جولة تفقدية شملت استثمارات ومشاريع الصندوق في مدينة العقبة رافقها فيها عدد من مدراء الصندوق والشركة الوطنية للتنمية السياحية على سير اعمال اعادة تأهيل بعض الغرف والاجنحة الفندقية في فندق الانتركونتننتال/العقبة، بالاضافة الى زيارة مشروع بوابة العقبة وعدد من المشاريع الاستثمارية المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
وقالت السقاف ان الصندوق يولي الاستثمار السياحي في الاردن اهمية كبيرة كونه مصدر مهم للدخل في الاقتصاد الوطني خاصة في ظل النمو الكبير الذي حققه القطاع خلال السنوات السابقة باعتباره من ابرز القطاعات التي تجذب المستثمرين العالميين الى المملكة مما ساهم في تقديم مستوى متطور من الخدمات السياحية والفندقية وتشغيل القطاعات الاقتصادية المرتبطة وتوفير فرص عمل دائمة للمواطنين بالإضافة الى الدور الكبير للقطاع في تحقيق التنمية المستدامة التي تستهدف المجتمعات المحلية .
واشارت الى ان الصندوق يعمل بكل جد لاغتنام النجاح الكبير الذي حققته المملكة بالسيطرة في مرحلة مبكرة على فيروس كورونا وتبعاته مقارنة مع دول المنطقة واعادة فتح المرافق السياحية امام السياحة المحلية.
وبينت ان الصندوق يعمل على تعزيز تنافسية استثماراته من فنادق واستراحات من خلال تقديم مستوى عالي من الخدمات بأسعار منافسة كما يتم العمل حاليا على توسيع وتنويع المحفظة السياحية من خلال دراسة اقامة مرافق سياحية وترفيهية ذات مواصفات عالمية تماشيا مع الرؤية المستقبلية بأن تصبح العقبة مقصدا للسياح المحليين ومن جميع انحاء العالم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :