-

عربي دولي

تاريخ النشر - 05-06-2020 11:13 AM     عدد المشاهدات 304    | عدد التعليقات 0

رسالة مشفرة من الشيخ حمد بن جاسم على تويتر

الهاشمية نيوز - يبدو أن الشيخ حمد بن جاسم منشغل جدا في إرسال رسائل مشفرة لمن يهمه الأمر.
فقد اعتبر رئيس الوزراء القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، أن الأزمة الخليجية دمرت "الحلم الخليجي"، وقال إن حلها "ليس في الدوحة" ملمحا إلى أن الخروج منها يتعلق بموقف السعودية.
وأثارت تغريدات متلاحقة لرئيس وزراء قطر الأسبق، في ذكرى اندلاع الأزمة بين بلاده والسعودية والإمارات والبحرين ومصر ردود فعل متفاوتة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.
وتطرق الشيخ حمد إلى ترديد عبارة "الحل في الرياض"، قائلا في تغريدة منفصلة: "كما أؤكد لهم أنه صحيح، كما تقولون، أن الحل في إحدى عواصمكم، لأن الأزمة بدأت هناك، وليس في الدوحة. لكن من لا يزن الأمور بالعقل، ولا يعرف العدالة مع شعبه، لا يعرفهما في مواقفه مع الغير".
وكتب الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، الخميس، سلسلة تغريدات متتالية عبر حسابه في "تويتر"، بمناسبة دخول الأزمة الخليجية التي اندلعت في 5 يونيو 2017 عامها الرابع، عندما قطعت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين، إضافة إلى مصر، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.
وقال رئيس الوزراء القطري الأسبق، إنه "في ذكرى الحصار الذي فرض علينا، أريد أن أحيي أولا حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على الحكمة والثبات في التعامل مع هذا الموقف الذي، وللأسف، دمر الحلم الخليجي، وأصبح عبئا ليس علينا في قطر، بل على من فرضه".
وأضاف: "أريد كذلك أن أخاطب من بدأوا بجهل وعنجهية هذا الحصار وأقول لهم: اتركوا قطر جانبا، واسألوا أنفسكم ماذا جنيتم أنتم من سياساتكم الداخلية والخارجية على شعوبكم وعلى المنطقة؟!"
وتابع الشيخ حمد بن جاسم: "أنا لست هنا بصدد تفنيد مواقفهم، بل هذا من باب التذكير فقط بما سبق".
يذكر أن الشرارة الأولى للأزمة بدأت في الـ24 من مايو، بعد نشر وكالة الأنباء القطرية الرسمية كلمة منسوبة للأمير، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، "انتقد فيها اتهام بلاده بدعم الجماعات الإرهابية وتصنيف الإخوان المسلمين على أنهم جماعة إرهابية والدفاع عن حزب الله وحركة حماس وإيران، وهو الذي نفته السلطات القطرية قائلة إن وكالة الأنباء تعرضت لاختراق".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :