-

مانشيت

تاريخ النشر - 29-05-2020 12:10 PM     عدد المشاهدات 103    | عدد التعليقات 0

تويتر يحجب تغريدة للرئيس الأمريكي

الهاشمية -

قام موقع التواصل الاجتماعي ’’تويتر’’، الجمعة (29 ايار 2020)، بحجب تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب
والتغريدة المحجوبة تتعلق بأحداث التظاهرات في مينيابوليس بولاية مينيسوتا بسبب مقتل شاب اسود على يد الشركة ، حيث وضعت تويتر إشارة ’’تمجيد للعنف’’ على التغريدة
يذكر ان ترامب وقع الخميس على أمر تنفيذي بشأن مواقع التواصل الاجتماعي ينزع عنها الحماية القانونية من المقاضاة.
وقال الرئيس الأمريكي للصحفيين، إن الأمر التنفيذي يهدف إلى التعامل مع ما أسماه أحد أكبر التهديدات لحرية التعبير.
وأضاف أنه يستهدف وسائل التواصل الاجتماعي وما يختارونه للتحقق من الحقائق أو تجاهلها، مشيرا إلى أنه يعتقد أنه يقوم على التحيز السياسي وشبهه بمراقبة شركة الهاتف للمتصلين.
وأعرب ترامب عن انزعاجه من خاصية التدقيق من الحقائق، واصفا إياها بـ"النشاط السياسي".
وأوضح ترامب أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبح لديها سلطة لا حدود لها، مبينا أن موقع "تويتر" توقف عن كونه منصة عامة محايدة وبدأ في التحرير.
ونفذ ترامب ما وعد به بفرض رقابة على منصات التواصل الاجتماعي أو حتى إغلاقها، وذلك بعد إشارة "تويتر" إلى أن اثنتين من تغريداته "لا أساس لهما من الصحة".
وكتب ترامب عبر "تويتر" سابقا، "يشعر الجمهوريون أن منصات التواصل الاجتماعي تسكت أصوات المحافظين تماما.. سنقوم بتنظيمها أو إغلاقها بقوة، قبل أن نسمح بحدوث ذلك، لقد رأينا ما حاولوا القيام به وفشلوا في عام 2016"، في إشارة إلى محاولات التدخل المزعومة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وأضاف: "نظفوا تصرفاتكم، الآن!!!!".

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :