-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-05-2020 11:14 AM     عدد المشاهدات 96    | عدد التعليقات 0

تخفيض أسعار الفنادق والمطاعم لتشجيع السياحة

الهاشمية - توقع مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبد الرزاق عربيات، استمرار تأثير تداعيات انتشار فيروس كورونا على القطاع السياحي في الأردن حتى نهاية الشهر المقبل.
وأضاف عربيات أن العالم ينظر إلى الأردن كبلد آمن، متوقعا أن يكون الأردن أول وجهة سياحية يأتي إليها السياح من أنحاء العالم ضمن إجراءات وضوابط صحية صارمة، وفقا لقناة المملكة.
وبين عربيات أن في الأردن منطقة المثلث الذهبي وهي العقبة ووادي رم والبترا، وهي مناطق خالية من فيروس كورونا المستجد، مؤكدا على أن الهيئة تعمل على تسويق السياحة لهذه المناطق على 7 مراحل، بحيث تكون لكل مرحلة خطة مختلفة عن الأخرى، وتتغير حسب وضع الدولة التي يستقبل منها السياح.
وبشأن السياحة الداخلية، قال عربيات إن الأسعار المقدمة من المطاعم السياحية والفنادق في مناطق العقبة ووادي رم والبترا ستكون تشجيعية بشكل كبير ومميزة ومدعومة من الحكومة بنسبة 40%.
وقال إن الهيئة أعدت خططا لإجراء فحوص من عدة دول لاستقبال السياح بعد موافقات اللجان الصحية في الأردن.
وأشار عربيات إلى الهيئة أعدت أيضا إجراءات للتعامل مع السياح القادمين من الخارج بعد فتح المطارات، مبينا أن الهيئة وضعت مقياسا للدول المستهدفة أولا لجذب السياح منها.
ولفت عربيات إلى أن هناك مجموعة من الدول مستهدفة لجذب السياح منها عن طريق الطيران المباشر وذلك عبر إجرائها فحوص معينة تحدد نسبتها، بحيث يجرى 30 ألف فحص لكل مليون شخص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :