-

عربي دولي

تاريخ النشر - 29-05-2020 10:20 AM     عدد المشاهدات 106    | عدد التعليقات 0

الجائحة تنهش مصر وسط معدلات إصابة غير مسبوقة

الهاشمية - لم يكن التقرير اليومي لعدد الإصابات بكورونا الذي تصدره وزارة الصحة المصرية مبشرا اليوم، بعد وصول العدد إلى 1127، وهو أعلى عدد يتم تسجيله في مصر منذ دخول الوباء إليها، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 20793، وهو ما اعتبره البعض جرس إنذار يجب أن تنتبه الدولة له قبل الطوفان.
مشاهد مروعة
لم يكن زيادة عدد الإصابات هو الشيء السيئ الوحيد اليوم، بل كانت مشاهد بثها مواطنون لحالات مصابة بكورونا، رفضت بعض المستشفيات دخولها وأوصدت أبوابها أمامها في مشاهد يندى لها الجبين تنذر بأن الأسوأ لم يأت بعد.
افتحوا المستشفيات العسكرية
بعض النشطاء دعوا لفتح المستشفيات العسكرية التابعة للجيش والشرطة أمام الناس، مؤكدين أنه لا فرق بين مدني وعسكري لاسيما في أثناء الجوائح التي لا تبقي ولا تذر.
الحظر الشامل
في السياق نفسه ذهب بعض المراقبين إلى أن الحكومة أخطأت بعدم تطبيقها حظرا شاملا آخر رمضان إلى نهاية العيد، وهو الاتهام الذي رد عليه البعض بأن الدولة لا تستطيع- اقتصاديا- تحمل تبعات حظر شامل .
الرهان على وعي الشعب
في السياق نفسه يرى البعض أن رهان الحكومة على وعي الشعب لم يكن في محله، وهو ما أدى إلى تفاقم الوضع وزيادة عدد الإصابات.
الزحام
من جهته قال اللواء حمدي البطران إن الازدحام في كل الأماكن كان هاجسا قبل الجائحة، مشيرا إلى أننا بحاجة لمعجزة لكي ننجو.
لقاء النقيب برئيس الوزراء
في ذات السياق عقد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اجتماعا اليوم مع نقيب الأطباء د. حسين خيري، كان من نتائجه :
١- فتح قناة اتصال مباشرة بين نقابة الأطباء و رئاسة الوزراء
٢- عمل مسحات فورية للمخالطين للطبيب الذي تثبت إصابته
٣- تخصيص عنبر بكل مستشفي للأطقم الطبية الخاصة
٤- معاملة شهيد كورونا من الأطباء كشهداء الجيش والشرطة من الناحية المادية.
فكرة ممتازة!!
في ذات السياق تساءل البعض: لماذا لا يتم وضع جميع الادوية الخاصة بعلاج الكرونا طبقا لبرتوكول وزارة الصحة والتي يتم اعطاؤها في المستشفيات في حقيبة خاصة تكون صادرة من وزارة الصحة (حقيبة مغلفة عليها اعتماد الوزارة) وتحدد سعرها( سعر موحد) مكتوب علي الحقيبة . على ان تحتوي الحقيبة ايضا علي روشتة مكتوب بها مواعيد وكيفية اخذ الدواء ويتم توزيعها علي جميع الصيدليات وكل شخص يحس باعراض الكورونا يطلبها من الصيدلية ويقوم بعزل نفسه لمدة اسبوع او اكثر في بيته.
السيسي يحذر!
من جهته قال الرئيس السيسي إن أعداء الوطن من المتربصين يحاولون التشكيك فيما تقوم الدولة به من جهد و إنجاز لمواجهة وباء كورونا.
وأضاف السيسي، في رسالة للشعب المصري من خلال حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :”نقف معا في لحظة هامة من عمر الوطن في مواجهة وباء كورونا الذي يتطلب من الجميع استمرار التكاتف والتضامن لعبور هذه المحنة بسلام والمحافظة على ما حققناه من نجاح في مختلف المجالات” .
وتابع: ”وفي ظل الجهود التي تبذلها الدولة المصرية حكومةً وشعباً في مواجهة هذا الوباء و الاستمرار في تنفيذ خطط التنمية والحفاظ على الاستقرار الاقتصادى في أصعب الظروف، يحاول أعداء الوطن من المتربصين التشكيك فيما تقوم الدولة به من جهد وإنجاز”.
وأضاف: وإنني أؤكد ثقتي العالية في هذا الشعب الذي يبرهن دائما في الظروف الصعبة على صلابته وأصالة معدنه وقدرته على مجابهة هذه الحملات والتصدي لها”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :