-

عربي دولي

تاريخ النشر - 29-05-2020 10:04 AM     عدد المشاهدات 512    | عدد التعليقات 0

3 ملايين دولار من امريكا لقاء معلومات عن أردني

الهاشمية نيوز -

أعلنت الولايات المتحدة عن مكافأة تصل إلى ثلاثة ملايين دولار، لقاء معلومات عن مسؤول بتنظيم داعش الارهابي، من شأنها المساعدة في "تقديمه للعدالة".
وفي بيان، أوضح برنامج "المكافآت من أجل العدالة"، التابع للخارجية الأمريكية، أن الشخص المعني أردني الجنسية، ويدعى "أبو بكر الغريب"، واسمه الحقيقي "محمد خضير موسى رمضان".
وأوضح البيان أن "رمضان" هو "أحد كبار قادة تنظيم داعش، وداعية أساسي للتنظيم".
وأضاف: "يعد رمضان واحدا من أطول مسؤولي الإعلام خدمة في داعش وأكبرهم، وهو يشرف على العمليات الإعلامية اليومية للتنظيم، بما في ذلك إدارة المحتوى من شبكة أنصار داعش العالمية المتفرقة".
وتابع أن رمضان أدى دورا رئيسيا في عمليات "الدعاية المحرضة على العنف" من أجل دعوة الأفراد في جميع أنحاء العالم لـ"التطرف"، وتجنيدهم وتحريضهم على العنف.
وزعمت الخارجية الأمريكية أنه "أشرف على التخطيط لمقاطع الفيديو الدعائية والمنشورات والمنصات الإلكترونية، التي تضمنت مشاهد التعذيب الوحشي والقاسي والإعدام الجماعي للمدنيين الأبرياء وتنسيقها وإنتاج الكثير منها".
كما اتهمه البيان بقيادة جهود لـ"تطهير التنظيم من الآراء المعتدلة"، حيث سجن أعضاء فرق دعاية "لم يلتزموا بتفسيره المتطرف للإسلام".
وأثارت مقاطع فيديو يعتقد أنها صادرة عن التنظيم ذعرا لدى المجتمع الدولي.
وتشرين الأول/أكتوبر الماضي، قتل زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، خلال عملية عسكرية أمريكية في شمال غرب سوريا.
وبعدما سيطر عام 2014 على ما يقارب ثلث مساحة العراق ومساحات شاسعة من سوريا، تكبد التنظيم خسائر متتالية قبل هزيمته العام الماضي وإخراجه من المدن والمناطق الرئيسية، لكنه يواصل شن هجمات اعتمادا على خلايا متفرقة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :