-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 28-05-2020 10:06 AM     عدد المشاهدات 273    | عدد التعليقات 0

جرش : مطالب لحل مشكلة شارع بطول 200 متر في حي حمزة

الهاشمية نيوز - ما زال اهالي حي الامير حمزة في مدينة جرش يدبجون المضابط منذ اكثر من سنتين ويعرضونها على المسؤولين والمنابر عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعبرون فيها عن مظلمتهم امام وزيري الشؤون المحلية «البلديات» والمياه حول شارعهم المحطم والذي اوقع العديد من الحوادث المرورية .

والمظلمة كما يرويها اهالي الحي ان مشروعا لوصلة صرف صحي بدأ تنفيذه في شهر كانون اول عام 2018 بكلفة 350 الف دينار وبمسافة طولية بلغت 300 متر تقريبا وبعد تاخير بسبب وغير سبب تم انجازه وتمديد خط الشبكة في شهر ايار 2019 ليبقى الشارع محطما بمقاطع الاسفلت العرضية والطولية ناهيك عن الرمال المتطايرة التي تتسبب بالانزلاقات و حوادث انقلاب المركبات سيما وان الشارع شديد الانحدار.

ويشير سكان الحي ومنهم المحامي محمود طعمه عتوم ومحمود فرغل بني مصطفى وهشام عضيبات وامجد الدلابيح وفراس الحوامدة وسليمان قوقزة وتوفيق القلقيلي ومعتصم عتوم ومحمود عضيبات وغيرهم الى انهم راجعوا المقاول وبلدية جرش الكبرى لتسوية شارعهم الذي يخدم الحي ليجدوا ان مقاصة تمت بين البلدية والمقاول بحيث يقوم المقاول باعمال لصالح البلدية بمواقع اخرى على ان تقوم البلدية باعادة انشاء الشارع من جديد.

ويشيرون الى ان البلدية قامت بتعبيد 100متر من الوصلة المحفورة ليبقى نحو 200 متر منه منذ ذلك التاريخ والى يومنا هذا دون تعبيد متسببا بالعدبد من الحوادث المرورية وبالتالي على عدم قدرة المركبات السير عليه.

واشاروا الى ان مراجعاتهم الى دار البلدية لم تفلح الا بالمزيد من المواعيد التي لم تر النور بعد ، مؤكدين انهم عرضوا مسالتهم ايضا على دار المحافظة ليخرجوا برد منهم بتوجيه كتاب الى البلدية يقضي بضرورة تعبيد الشارع ومتابعة من مياه جرش بذات المعنى، اضافة الى قيام المحافظ السابق مامون اللوزي بالكشف الحسي العام الماضي واوعز على اثرها الى البلدية للعمل على تصويب اوضاع الشارع الا ان الامر بقي على ما هو عليه .

ويؤكد اهالي الحي بانهم باتوا بين اوراق المخاطبات ومن جهات عدة ولكن الطرف المعني بالامر ممثلا ببلدية جرش لا تسمع نداءات المواطنين واذا سمعت تمطرهم بوابل من المواعيد التي لا تمهد طريقا او تعبده ، وكان اخر اعتذار لاهالي الحي ان العائق امام التعبيد او ترقيع الشارع هو مشكلة فيروس الكورونا .

وتستمر قصة اهالي الحي مع شارعهم متسائلين عن عدم سماع البلدية لهم رغم ان عمليات تعبيد للشوارع تمت بمختلف الاتجاهات والشوارع المحيطة بهم سواء المهم منها او غير المهم.

وناشد اهالي الحي وزيري المياه والبلديات للاطلاع على واقع الحال وحل مشكلتهم مع هذا الشارع سيما وان مشروع وصلة الصرف الصحي لم تحقق الغاية منها كون المقاول يربط بين تنظيف المناهل والتعبيد ليتم بعد ذلك تسليم المشروع للمياه ليصار الى ربط منازلهم على الشبكة مستذكرين ان هذا المشروع كان احد ابرز اولويات مجلس المحافظة منذ اعوام عدة كونه يعاني من مكاره صحية ويعلو مياه نبع القيروان الذي يغذي المدينة بالمياه وتعرض الى اغلاق غير مرة بسبب التلوث الناتج عن الحفر الامتصاصية غير الصماء.

وكان اهالي الحي قد دبجوا العديد من المضابط والمراجعات ناشدوا فيها المسؤولين الوقوف على مشكلة شارعهم وما زال الامر يراوح مكانه دون ادنى اهتمام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :