-

عربي دولي

تاريخ النشر - 22-05-2020 10:53 AM     عدد المشاهدات 610    | عدد التعليقات 0

بعد إثارة الجدل .. مركز فلكي ينشر توضيحا حول موعد عيد الفطر

الهاشمية - جدد مركز الفلك الدولي توقعاته السابقة بأن يكون يوم الأحد 24 أيار/ مايو هو أول أيام عيد الفطر في معظم الدول الإسلامية، التي بدأت شهر رمضان يوم 24 أبريل الماضي.
ونشر المركز عبر صفحته على ”تويتر“ ردًا على أنباء جرى تداولها بأن السبت المقبل سيكون أول أيام عيد الفطر.
وقال المركز: ”وردتنا العديد من الاستفسارات حول التغريدة المنتشرة ومفادها أن العيد يوم السبت. مضمون التغريدة غير صحيح، والعيد يوم الأحد في غالبية العالم الإسلامي“.
وأحال المركز المتابعين إلى بيان أصدره قبل أيام قال فيه إن ”رؤية الهلال مساء يوم الجمعة (29 رمضان) مستحيلة من جميع دول العالم الإسلامي؛ بسبب غروب القمر قبل الشمس؛ وبسبب حدوث الاقتران (تولد الهلال) بعد غروب الشمس، وعليه ستكمل هذه الدول عدة رمضان 30 يوما ويكون يوم العيد فيها يوم الأحد“.
وتابع أنه ”قد يكون يوم الإثنين أول أيام العيد في بعض الدول التي بدأت رمضان في 25 أبريل، مثل بروناي وبنغلادش وباكستان وإيران وسلطنة عُمان والسودان والمملكة المغربية؛ نظرا لعدم إمكانية رؤية الهلال يوم السبت من هذه المناطق بالعين المجردة“.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :