-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-05-2020 09:45 AM     عدد المشاهدات 379    | عدد التعليقات 0

العين عويس : الأردن قادر على الاستجابة للظروف الطارئة والتعامل معها بتحقيق الفوائد والنتائج

الهاشمية نيوز - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان العين الدكتور وجيه عويس، أنه ورغم ما يحيط بنمط التعليم الإلكتروني الذي وجدنا أنفسنا مجبرين على إستخدامه، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد منذ منتصف اذار الماضي، من قصور وما يكتنفه من ملاحظات وسلبيات، إلا أنه أثبت أن الأردن وبما يمتلكه من كفاءات وقدرات أكاديمية وتقنية قادر على الاستجابة للظروف الطارئة، وأنه يحسن التعامل معها بتحقيق الفوائد والنتائج المرجوة إلى حد معقول. وأشار خلال إلقاء محاضرة نظمتها عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك عن بُعد بعنوان ( من قلب الحدث.. إستخدام التكنولوجيا في التعليم) إلى أن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني كانت واضحة منذ البداية بضرورة إيجاد نظام تعليمي أردني حديث يتمتع بالقدرة على استيعاب مفردات العصر الجديد، حتى يستطيع الطالب الأردني ان يجد له مكانا ينافس فيه في السوق العالمي.

وتابع على هذا جاء أمر جلالته بتشكيل لجنة تطوير الموارد البشرية التي أوصت في بعض بنودها ووضعت خطوطا عريضة فيما يخص موضوع التعليم الإلكتروني.

وقال عويس إن الانتقال من التعليم الصفي إلى التعليم الإلكتروني يحتاج الى جهد وطني جبار من أكثر من زاوية من بينها ضرورة إيجاد تشريعات ناظمة لهذا النوع من التعليم بالإضافة إلى وحدات متخصصة في الجامعات الأردنية ووزارة التربية والتعليم تكون مسؤولة عن ادارة ملف التعليم الإلكتروني وتتوفر لها إمكانيات معالجة السلبيات والمشاكل التي تواجه الطلبة ، اضافة للتكلفة المالية المرتفعة التي ستترتب على الحكومة وهي فاتورة باهظة قد لا تستطيع الدولة الآن تحمل تبعاتها.

وبين أن اللجنة عقدت اكثر من اجتماع ورفعت توصياتها إلى مجلس الوزراء، التي تضمنت العديد من المقترحات التي رأت اللجنة أنها تصب في خانة خدمة الارتقاء بمنظومة التعليم الإلكتروني ليصبح اكثر جدية، وبما يؤسس للانتقال إليه ضمن قواعد ورؤية شمولية تعالج الأمر من كافة جوانبه.

وأعرب عويس عن شكره لعميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير على تفاعلها مع الأحداث وسعيها الدائم لعقد مثل هذه اللقاءات عبر التقنيات الإلكترونية والتي تناقش موضوعات هامة لها علاقة مباشرة بخدمة أبنائنا الطلبة. من جهتها أعربت نصير عن إستمرار عمادة شؤون الطلبة بتنفيذ سلسلة من البرامج والأنشطة عن بعد والتي تأتي في إطار الحرص على التواصل مع طلبة الجامعة في ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد، معربة عن شكرها للدكتور وجيه عويس على استجابته لدعوة عمادة شؤون الطلبة للحديث حول موضوع هام يستحوذ على إهتمام المجتمع الأردني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :